الحماية من الفيروسات والجراثيم عن طريق “غسل اليدين” بالطريقة الصحية

غسل اليدين من أهم الطرق الشائعة للحماية من انتقال الفيروسات والجراثيم للجسم، وخاصة بعد ظهور فيروس “كورونا” المستجد، يحتاج كل الأشخاص غسل أيديهم بشكل يومي لحماية أنفسهم، لكن وللأسف الشديد يقوم الكثير من الأشخاص بغسل اليدين بطريقة خاطئة وغير صحية إطلاقاً، وفي هذا المقال الذي يقدمه موقع “نجوم مصرية”، نشرح كيفية غسل اليدين بالطريقة الصحية.

الحماية من الفيروسات والجراثيم عن طريق "غسل اليدين" بالطريقة الصحية
  • بلل يديك بالمياه الدافئة مع الصابون.

قم بفتح الصنبور بالمياه الدافئه، وقم بتمرير المياه في يديك وبين الأصابع، وقم بفرك الصابون مع الماء بشكل جيد حتى تتأكد من انتشار الصابون بين جميع أصابع يدك.

  • ضع كمية من الصابون تكفي لكلتا يديك.

ضع كمية من الصابون بحجم عملة معدنية صغيرة، ثم قم بالفرك بشكل جيد حتى ينتشر الصابون بينت الأصابع، يمكنك استخدام الصابون السائل، أو قطعة من الصابون الصلب، أو الصابون البودرة.

  • امسك ابهامك ثم قم بلف يدك الأخرى حوله.

قم بفرد إصبع إبهامك لليد اليمنى ثم قم بفرد يدك اليسرى ولفها حول الإبهام الأيمن لمدة ما بين 5 إلى 10 ثواني، ثم قم بعمل ذلك مع اليد الأخرى أيضاً.

  • افرك راحتي يدك بأصابعك.

اجعل يدك اليسرى مفتوحة وموجهة لأعلى، وفي الوقت نفسه ضم أصابع يدك اليمنى على بعضها وتفرك بأطرافها باطن يدك اليسرى. استمر في فرك الصابون على راحة يدك لمدة 3-4 ثواني ثم قم بنفس العمل مع يدك اليمنى.

قم بتنشيف يدك باستخدام منشفة جافة أو مناديل ورقية.

قم بتنظيف وتنشيف يدك حتى تجعلها جافة تماماً، ويمكنك استخدام المناديل الورقية حيث أنها أقل عرضة لانتشار الجراثيم عليها، ومن ثم قم بغلق الصنبور بالمنشفة أو المنديل الورقي، لضمان عدم اتساخ يدك مرة أخرى.