الحكومة تعلن عن تكلفة اشتراك المواطن في منظومة التأمين الصحي الجديدة


بعد انتشار العديد من الأنباء ببعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حول وصول التكلفة المطلوبة لاشتراك المواطن بالمنظومة الجديدة للتأمين الصحي إلى 2100 جنيه، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع التأمين الصحي الشامل لتوضيح الحقائق وتحديد القيمة الحقيقية للاشتراك.

الحكومة تعلن عن تكلفة اشتراك المواطن في منظومة التأمين الصحي الجديدة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه  اليوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر، ما تردد من أقاويل حول تحديد مبلغ 2100 جنيه كقيمة لاشتراك المواطن بمنظومة التأمين الصحي الجديدة.

وللوقوف على حقيقة تلك الأنباء تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع هيئة التأمين الصحي الشامل، والتي أكدت أن تلك الأنباء كاذبة ولا صحة لها، مؤكدة أن النظام الجديد للتأمين الصحي هو نظام تكافلي اجتماعي، يشمل جميع المواطنين على أن تتحمل الدولة اشتراك غير القادرين وتكلفة الفحوصات والعلاج الخاص بهم.

وعن تكلفة اشتراك المواطنين القادرين بالمنظومة الجديدة للتأمين الصحي، أوضحت الهيئة أنه سيتم خصم اشتراك شهري لا يتعدى 7% من إجمالي دخل المواطن المشترك بالمنظومة عن أسرته بأكملها.

وفي النهاية وجهت هيئة التأمين الصحي الشامل ندائها للمواطنين، بعدم الانسياق وراء الأنباء المضللة التي من شأنها إثارة بلبلة الرأي العام، وإشاعة الفوضى والجدل بين المواطنين، وأشارت الهيئة إلى أنه في حالة الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة أو تقديم أي شكوى، يتم التواصل عن طريق رقم الخط الساخن الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل (15344).


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.