الحكومة المكسيكية تعلن عن لقاح جديد لكورونا بتكلفة تقدر بنحو 65 جنيه مصري

كشفت الحكومة المكسيكية في مفاجأة سارة بالأمس الخميس الموافق 13 أغسطس عن انتاج لقاح جديد لكورونا تم تطويره من قبل جامعة أكسفورد المتواجدة في المكسيك، وأشارت إلى ان اللقاح الجديد المحتمل في انتظار الحصول على الموافقة الرقابية في حالة نجاح التجارب التي تمر بمراحلها المتقدمة.

الحكومة المكسيكية تعلن عن لقاح جديد لكورونا بتكلفة تقدر بنحو 65 جنيه مصري

لقاح جديد لكورونا بتكلفة تُقدّر بنحو 4 دولارات أمريكية

وفي ذات السياق قامت سيلفيا فاريلا رئيسة شركة أسترازينيكا المتخصصة في الأدوية بالمكسيك بالإشارة إلى أن اللقاح المحتمل سيتم إنتاجه ليتم عرضه بقيمة تُقدّر بنحو 4 دولارات أمريكية أي ما يعادل 36.72 جنيه مصري، ومن جانبها أعلنت الحكومة المكسيكية أنها ستقوم بتغطية تكلفة شراء اللقاح للشعب المكسيكي، في حين أكدت الشركة فتح الباب أمام مختلف دول العالم من أجل طلب اللقاح من الشركة.

انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في نوفمبر

وأشارت سكاي نيوز إلى أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بالانتهاء من ثالث مراحل التجارب السريرية في شهر نوفمبر القادم، ومن المنتظر كذلك أن تقوم الشركة بإنتاج 150 مليون جرعة بصورة مبدأية، والجدير بالذكر أن اللقاح المرتقب هو أولى اللقاحات في طور التجارب السريرية بالمكسيك.

سباق عالمي من أجل تطوير لقاح كورونا

شهدت الفترة الأخيرة العديد من الأنباء عن انتاج لقاح لكورونا من قبل العديد من الدول، ولعل آخرهم اللقاح الروسي الذي تم الإعلان عنه في الأيام القليلة الماضية، والجدير بالذكر أن دول العالم تتسابق من أجل تطوير لقاح او علاج لكورونا وذلك لتخطي الأزمة الراهنة التي أنهكت جميع دول العالم.