الحد من السمنة المفرطة باستخدام الفلفل الحار

السمنة هى تراكم مفرط للدهون في الجسم، وتظهرعن طريق قياس مؤشر كتلة الجسم للشخص  ويرجع سبب هذه المشكلة في معظم الأحيان بسبب تناول الأطعمة المصنعة والدهون، وتناول وجبات كبيرة، ونقص النشاط البدني، وقلة النوم وعادات مماثلة أخرى. وقد تكون بسبب العوامل الجينية والمشاكل الهرمونية تزيد أيضا من خطر الإصابة بالبدانة.

مشروب انقاص الوزن

الحد من السمنة المفرطة باستخدام الفلفل الحار 1 3/11/2017 - 12:16 ممشروب الفلفل لحرق الدهون

الفلفل يساعد على السيطرة على السمنة ويساعد في فقدان الوزن. حيث أنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى كابسيسين الذي يحفز الجسم على حرق الدهون وزيادة استهلاك الطاقة. وبصرف النظر عن هذا، فإنه يحفز الهضم ويقمع الشهية المفرطة.

أخذ كوب من الماء الساخن، وإضافة قليل من الفلفل المطحون. ويعصر عليه نصف ليمونة مع التقليب ويتناول من هذا المشروب كوبين يومياً  مع مراعاة  زيادة كمية الفلفل تدريجيا في الشراب.

بصفة عامة استخدام الفلفل والتوابل الأخرى، مثل الزنجبيل والفلفل الأسود وبذور الخردل في إعداد وجبتك. حيث أظهرت الدراسات أن الأطعمة النباتية يمكن أن تساعد في مكافحة السمنة، كما أنه يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تقلل من الاكسدة، مما يسهم في الحد السمنة وبالإضافة إلى ذلك يجب أن يتضمن النظام الغذائي العنب والخوخ والتين والجزر، والتوت. ملاحظة اخيرة يجب اخذها في الاعتبار  لمحاربة السمنة هى وجبة الإفطار. وتكشف الدراسات أن أولئك الذين لديهم وجبة فطور صحية هم أكثر عرضة لانقاص الوزن.