“الجزر مفيدة للعيون”.. أساطير صحية غريبة  يقول العلم أنها صحيحة

إذا كنت قد قضيت حصتك العادلة من الوقت على الإنترنت، فستصادف العديد من الحقائق الصحية المتكررة  والتي ليست سوى معلومات زائفة.

"الجزر مفيدة للعيون".. أساطير صحية غريبة  يقول العلم أنها صحيحة 5 13/4/2020 - 4:38 م

ومع ذلك، فإن بعض هذه الأساطير لها حقيقة أكثر مما تظن، كما كتشفت بعض الدراسات الحديثة. أن هذه هي الأساطير الصحية التي نخبر عنها جدادتنا  لها أصول طبية وثيقة وصحيحة.

دعونا نتطرق إلى تلك الأساطير في هذا المقال..

"الجزر مفيدة للعيون".. أساطير صحية غريبة  يقول العلم أنها صحيحة 1 13/4/2020 - 4:38 م

لقد مرت فترة منذ أن تم فضح أسطورة “الجزر مفيدة للعيون”، كما يعرف أي شخص كان متصلًا بالإنترنت في أي وقت في السنوات العشر الماضية. نحن نعلم الآن أن كل ذلك كان بسبب حملة زائفة من قبل وزارة الإعلام البريطانية في الحرب العالمية الثانية، والتي عممت نشر الأسطورة عبر الأراضي التي تسيطر عليها ألمانيا لإخفاء تكنولوجيا الرادار التي تم تطويرها مؤخرًا.

الآن، نحن لا نقول أن البريطانيين لم يفعلوا ذلك – كما فعلوا تمامًا – ولكن إذا جعلك ذلك تتخلى تمامًا عن الجزر لكونك عديم الفائدة تمامًا، فقد حان الوقت لإعادة النظر.

ربما كان الارتباط الشائع بين البصر الجيد والجزر قائمًا على كذبة، لكن هذا لا يعني تلقائيًا أنه خطأ.يحتوي الجزر على العديد من المركبات التي تحسن صحة عينيك، بما في ذلك بيتا كاروتين. يساعد الجسم على صنع فيتامين أ، مما يساعد أعيننا على تحويل الضوء إلى إشارات يفهمها الدماغ. فيتامين أ مسؤول بشكل مباشر عن قدرتنا على الرؤية في الإضاءة المنخفضة، ويمكن أن يؤدي نقصه إلى انحلال القرنية، والذي قد يسبب العمى الدائم.

  • الأكل قبل النوم يمنحك الكوابيس

"الجزر مفيدة للعيون".. أساطير صحية غريبة  يقول العلم أنها صحيحة 2 13/4/2020 - 4:38 م

يبدو أن “تناول وجبة متأخرة يمكن أن يمنحك كوابيسًا” بمثابة نصيحة غير دقيقة من ذلك الشخص الذي نعرفه جميعًا والذي دخل حديثًا في اللياقة البدنية ولا يمكنه التوقف عن الحديث عنه، فيجب ألا يكون لتوقيت العشاء أي تأثير على الأحلام، لأن الأحلام لا تتأثر بنظامنا الغذائي بأي شكل من الأشكال.

، على الرغم من أننا لو فعلنا ذلك، فسوف نجد أنها في الواقع نصيحة صحية جيدة.وجدت العديد من الدراسات صلة بين تناول الأحلام المتأخرة والسيئة، على الرغم من أننا لا نفهم الآليات الدقيقة وراء ذلك.

قد يكون ذلك بسبب نشاط التمثيل الغذائي بشكل مفرط عندما ننام مباشرة بعد العشاء، مما يجعل الدماغ أكثر قلقًا ويؤدي إلى زيادة النشاط. ليس فقط عندما تأكل ولكن أيضًا ما تأكله. بعض المواد الغذائية جيدة بشكل خاص في إحداث الكوابيس، مثل منتجات الألبان والأطعمة الحارة.

  • النساء يشعرن بالبرودة أكثر من الرجال

"الجزر مفيدة للعيون".. أساطير صحية غريبة  يقول العلم أنها صحيحة 3 13/4/2020 - 4:38 م

إن المجاز السينمائي للرجل الذي يمنح معطفه للفتاة لأنها تشعر بالبرد الشديد ربما تكون قديمة قدم الأفلام الرومانسية نفسها. من المفترض أن تشير إلى الثقة المتزايدة بين الزوجين، وإذا تجاهلنا سؤال لماذا تنسى النساء في الأفلام دائمًا إحضار الملابس المناسبة للطقس، فهذا يجعل لحظة لطيفة إلى حد ما.

إنها ليست مجرد أفلام، لأنها تحدث كثيرًا في الحياة الواقعية أيضًا. لذا، ماذا يعطي؟ وفقًا للعلم، فذلك ليس لأن النساء أكثر استعدادًا للبرد من الرجال ؛ عتبة البرودة مختلفة فقط.

في دراسة هولندية، وجد الباحثون أن درجة الحرارة المريحة للنساء هي حوالي 2.5 درجة مئوية أكثر دفئًا مما هي عليه للرجال، حيث تنخفض في مكان ما بين 24 إلى 25 درجة مئوية بسبب هرمون الاستروجين، الذي يبطئ تدفق الدم إلى أطراف أصابع القدم والأصابع خلال الأشهر الباردة. لهذا السبب تميل النساء إلى التبويض أكثر من المعتاد.

  • الثوم يعالج ألام الأسنان

"الجزر مفيدة للعيون".. أساطير صحية غريبة  يقول العلم أنها صحيحة 4 13/4/2020 - 4:38 م

وجع الأسنان هو أمر مثير للغضب للغاية، وهو أقل بسبب الألم وأكثر لأنه قد يتطلب زيارة إلى طبيب الأسنان، والتي قد تنطوي على المزيد من الألم. إذا كنت قد مررت بها من قبل حول شخص عجوز، فقد تكون قد سمعت بتقنية “لدغة فص ثوم” القديمة لتخفيف الألم. في حين أن معظمنا كان سيتجاهل ذلك نظرًا لخطأه، فقد أدرك أولئك الذين أخذوا نصيحتهم في الواقع أن الأشخاص القدامى لم يمزحوا مع هذا الشخص.

أظهرت الدراسات أن الثوم فعال في تخفيف ألم الأسنان بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. [٦] يمكن أن يوفر الثوم أيضًا بعض الفوائد الأخرى للجسم، مثل محاربة الالتهابات وتقليل مستويات الجلوكوز في الدم وحتى الخصائص المضادة للأورام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.