الجري مسافات طويلة يسبب اضرار خطيرة على المخ

وضع أجسادنا في سباق للجري مسافات طويلة يسبب إنكماش عقولنا بنسبة تزيد على 6% من حجم العقل، كما أثبتت دراسة جديدة قام بها باحثين ألمان.
حتى الآن لم يتوصلوا لسبب حدوث ذلك بشكل واضح، ولكن أثبتت الدراسة أن عقولنا تعود إلي حجمها الطبيعي بعد العودة للدراسة في فترة لا تزيد عن ستة أشهر.

الجري مسافات طويلة يسبب اضرار خطيرة على المخ 1 24/12/2015 - 12:02 ص

و أكثر ما تعجب لة فريق الباحثين، البحث الذي أثبت وجود رابط قوي بين صحة العقل وممارسة الرياضة، فمجرد القيام من الفراش يساعد على محاربة الإكتئاب ويقلل من نسبة التعرض إلي الأمراض العقلية، حتى ظهرت نتائج البحث الأخير للباحثين الألمان، بأن الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلي إنكماش حجم العقل نتيجة الإرهاق وضعف التغذية.

ليس معني ذلك أن تمتنع عن الجري بشكل دوري، لأن من وقعت عليهم الدراسة كانوا متسابقين في سباق ركض يبدأ من إيطاليا حتى النرويج أي أكثر من 4,500 كيلو متر إستمر لمدة 64 يوم.
أما ممارسي الجري بشكل طبيعي يوميًا أو أسبوعيًا لا  توجد أي أدلة على تعرضهم لأي مشكلات دماغية، على العكس تمامًا يتمتعون بصحة جيد وذهن صافي.

وجد فريق من مستشفى جامعة Ulm، أن أكثر منطة متضررة في العقل هي المسئولة عن العملية البصرية، التي تساعدهم على بدء السباق وإكمال الطريق لمد 64 يوم بنجاح، كما أن هناك فرضيات تقول أن العقل يعيد توزيع مصادر طاقة الجسم حسب الأجزاء الأكثر حاجة للطاقة.

بالرغم من أهمية ممارسة الرياضة لصحة الجسم، لكن هناك دائمًا حد تتحول بعدة المنفعة إلي ضرر يدمر الجسم، لذا إحذر من ممارساتك وتأكد انها مع الوقت تتحول إلي عادات.
لا تنسي أن تمارس الرياضة بشكل دوري، وأن تعطينا نبذة عن الرياضة التي تحب أن تمارسها وفي أي وقت.