«التعليم العالي» تزف بشرى سارة بشأن عقار كورونا المصري

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم إجراء التجارب السريرية لـ عقار كورونا المصري على أول 100 متطوع من المواطنين خلال أسابيع قليلة.

علاج رخيص يحدّ من الوفيات بكورونا بنسبة 20%

أضاف، خلال حواره لـ قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية الفضائية، أن مصر مستعدة تمامًا لشراء علاج فيروس كورونا بمجرد طرحه عالميًا، مشددًا فى الوقت ذاته عى جميع المواطنين اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من كورونا ولتفادى موجة ثانية منه.

عقار كورونا المصري

وأشار المتحدث الرسي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه تم الانتهاء من التجارب ما قبل الإكلينيكية لـ عقار كورونا المصري، لافتًا إلى أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات لتأمين إجراء التجارب الإكلينيكية للعقار المرتقب.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان أعلنت إصابة 179 حالة جديدة بـ كورونا فى مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية، لافتة إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بـ فيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 107209 حالات، من ضمنهم 99273 حالة تم شفاؤها، و6247 حالة وفاة،

وشددت “الصحة” على رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر”.