الترامادول والتامول منشطات جنسية لها اضرار تعرف عليها

زادت في الفترة الاخيرة بين فئات الشباب والرجال البحث عن مسكنات يعتقدون انها تجدى نفعاً لهم بحجة انها مفيدة ومقوية سواء للجنس أو مفيدة لتقوية الجسم على العمل إلى فترات اطول دون النوم، ففي سوق المخدرات انتشرت هذه الاسماء الترامادول والتامول التي تعتبر احد أسباب تدمير الجهاز المناعى لجسم الانسان ولكن الكثير من الشباب والرجال لا يدرون اضرار هذه الحبوب.

اضرار تناول الترامادول
اضرار تناول الترامادول
اضرار تناول الترامادول

ما هو الفرق بين الترامادول والتامول

لا يدرى البعض أن المادة الفعالة التي يحملها الترامادول هى نفس المادة الفعالة التي توجد بالتامول، حيث لا يوجد فرق بينهما الا في الاسم، اما بالنسبة لاضرار تناولهما فأن الاثار الجانبية لكلاهما واحدة.

الوان الترامادول والتامول

اضرار تناول الترامادول
اضرار تناول الترامادول

الفرق بين الترامادول والتامول هو اللون الصناعى المضاف إلى تلك الاقراص، فهناك تامول ابيض وتامول احمر، فقد اشيع بانه يزيد من القدرةالجنسية عند الرجال، وهذا علميا يعتبر خدعة اشيعت من اجل انتشارها بين الشباب لافساد اهم فئة بالمجتمع وهى الشباب، وتسويق فكرة بان هذه الحبوب هى احد أسباب السعادة والقدرة على تحمل مصاعب الحياة التي يواجهها البعض وهم لا يدرون انها احد أسباب تدمير حياتهم سواء كان جنسياً أو نفسياً أو اجتماعياً.

اعراض ومخاطر تناول الترامادول والتامول

  • تناول هذه الحبوب يعمل على ارتفاع ضغط الدم والتي تتسبب في حدوث الجلطات في الصدر أو المخ أو الشلل النصفى.
  • تعمل هذه الحبوب على ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويصبح معرضاً للكثير من الامراض مثل ارتفاع الضغط، المياة البيضاء على العين، والانفصال الشبكى، والفشل الكلوى، بالإضافة إلى التهاب العضلات.
  • تسبب هذه الحبوب الصداع المزمن والمستمر فتصبح جرعة هذه الحبوب عند تناولها كالمخدر ظناً منه انها الحل لانهاء الصداع.
  • تناول هذه الحبوب يؤدي إلى الصرع وتنتج عنه نوبات من التشنج في العضلات وبالتإلى زيادة الكهرباء على المخ.
  • تسبب هذه الحبوب الرعشة والنعاس الدائم والحاجة إلى النوم باستمرار.
  • تناول الحبوب باستمرار يسبب ضعف والم شديد وهشاشة في العظام وجفاف بالفم.
  • من اشرار الحبوب أيضاً انه يعمل على تدمير الجهاز الهضمى للانسان حيث يسسب التهاب كبدى، وفشل كلوى، وصعوبة بالبلع، وفقدان الشهية للاكل دائماً، ويسبب الاسهال، والدوخة والغثيان، وعسر الهضم، ويساعد على فقدان الذاكرة، والخوف الدائم من اقل القليل.