التخلص من ترسبات الاسنان باستخدام مزيج من زيت جوز الهند وصودا الخبز

البلاك مادة  لزجة تتكون الفم من بقايا المأكولات  وتحتوى على البكتيريا التي تتراكم على الأسنان. إذا تركت دون علاج، فإنه تتحول على مادة صلبة تترسب على الاسنان، مما يؤدي مشاكل الاسنان المختلفة،. لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي من شأنها منع هذه المشاكل  بطريقة آمنة تماما وفعالة.

التخلص من ترسبات الاسنان

الترسبات

ووفقا لدراسة أجريت عام 2008 نشرت في مجلة طب الأسنان، والتي شملت خمس حالات  حول استخدام وصودا الخبز فى  تنظيف الاسنان ومدى ملائمته حيث اشارت الدراسة إلى أن استخدامه المفرط قد يضر مينا الاسنان، لذلك فمن الأفضل لاستخدامه ولكن بشكل معتدل.

طريقة التخلص من البلاك في المنزل بمكونات طبيعيةالتخلص من ترسبات الاسنان باستخدام مزيج من زيت جوز الهند وصودا الخبز 1 2/11/2017 - 4:59 ص

مكونات

2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند

2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز

بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (اختياري)

في وعاء، مناسب يتم خلط المكونات حتى نحصل على عجينة متجانسة. إذا أردت، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري. بعد ذلك  تأخذ بعض من هذا العجينة على فرشاة الأسنان الخاصة بك والبدء في تنظيف الأسنان بالفرشاة. تأكد من أن الفرشاة تمر على جميع الاسنان، والاستمرار في عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة 5 دقائق على الأقل. ثم يشطف بالماء وسيلاحظ نتائجه يمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.

تجدر الاشارة إلى جوز الهند هو مصدر غني من الأحماض الدهنية سلسلة متوسطة، 50٪ منها هو حمض اللوريك. والذي  لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات ومن ثم فهو فعال في التخلص من البلاك والبكتيريا في الفم. كما أنه يساعد على الحفاظ على رائحة الفم جيدة ويعمل على تبييض الأسنان.