التخلص من الصداع المستمر


مع كثرة ضغوطات الحياة والتوتر والقلق المستمر يُصاب العديد من الناس بالصداع المستمر والذي يؤثر على تركيزهم وبالتالي على عملهم ومصدر رزقهم، والصداع ليس مثل أى مرض أخر، حيث أنه له العديد من الأسباب نذكر منها على سبيل المثال الأسباب النفسية مثل التوتر والقلق والعصبية أو أسباب عضوية مثل نزلات البرد أو أحتقان الجيوب الأنفية أو ضعف النظر أو قد يكون سببه غير معروف مثل الصداع النصفي.

أنواع الصداع

صداع نصفي

لا نعرف السبب في الصداع الصداع النصفي، ولكن نعرف أعراضه، وهى ألم نابض في أحد شقي الرأس مصحوبًا بقئ، وشعور بالغثيان، مع حساسية للضوء.

صداع توتري

وهذا النوع شائع جدًا، ويصيب كثير من الناس، ويسهل علاجه وأسبابه معروفة فكما ذكرنا قد يكون نتيجة لعوامل نفسية مثل ضغط نفسي أو توتر وعصبية زائدة، وفي بعض الأحيان يكون نتيجة للإكتئاب، أو قد يكون نتيجة عوامل عضوية مثل ضعف النظر أو أحتقان الجيوب الأنفية أو قلة النوم أو الأرهاق أو الجفاف نتيجة لقلة شرب الماء.

علاج الصداع المستمر

يتجه كثير من الناس الذين يصابون بالصداع إلى الأدوية والمسكنات، وقد تكون في بعض الأحيان فعالة ولكن جميعنا يعلم أن الأدوية لها أثار جانبية كثيرة، لذلك سأقدم لكم أفضل الطرق والوسائل الطبيعية لعلاج الصداع والتي عادًة ما تكون أكثر فاعلية من بعض الأدوية والمسكنات.

  • شرب الماء، حيث إن كثير من الناس ينشغلون عن شرب الماء مما يسبب لهم جفافًا، غير إن الماء لها فوائد كثيرة غير إنها ستخلصك من الصداع، فالماء مفيد جدًا، فهو المكون الأساسي للجسم، وننصح بشرب 5 لترات يوميًا على الأقل.
  • اليانسون، شرب اليانسون الساخن يعالج الصداع الناتج عن قلة النوم.
  • الزنجبيل، يساعد الزنجبيل على ارتخاء الأوعية الدموية، لذلك يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التى تقوم بتنشيط الدورة الدموية.
  • الحمام الدافئ، أخذ حمام دافئ يساعد الجسم على الاسترخاء وتنشيط دورته الدموية وتدفق الدم إلى المخ مما يساعد على تخفيف أعراض الصداع.
  • اللوز، ويعتبر أيضًا اللوز مثل الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التى تساعد على تخفيف الآلام وتنشيط الدورة الدموية.
  • القرفة، يستخدمها البعض عن طريق طحنها وعجنها بالماء ووضع العجينة على الرأس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ن