الاوراق المطلوبة لتسجيل مولود جديد في مكاتب الصحة المصرية تعرف عليها

يلزم عند التقدم لأحد مراكز الصحة التابعة لمنطقتك لتسجيل مولود جديد، معرفة ما هي الأوراق المطلوبة لتسجيل طفلك حديث الولادة، وكيف يتم تسجيله، وما هي البيانات التي تدون في شهادة الميلاد الوقتية، التي يتسلمها الأب، وهل من الضروري الذهاب بالطفل عند التسجيل أم لا؟، كل تلك التساؤلات وأكثر سنجاوب عليها خلال السطور القادمة.

تسجيل المولود الجديد في مكتب الصحة

الأوراق المطلوبة لتسجيل مولود جديد

يلزم أن تتواجد معك قبل الذهاب لتسجيل مولودك، صورتين من الرقم القومي للأب، ومثلهما للأم، مع صورتين من قسيمة الزواج، والإخطار الرسمي من المستشفى والذي يتسلمه الأب بعد عملية الولادة، والذي يكون مدون فيه أسم الوالدة، مع تاريخ الولادة باليوم والساعة، موقعة من إدارة المستشفي.

يتم تسجيل المولد الجديد في أي من فروع وزارة الصحة المنتشرة في أغلب مستشفيات مصر الحكومية، وذلك في مهلة أقصاها 15 يوم من ولادة الطفل، وفي حال التأخير، يتم التوجه بالطفل لعمل محضر، مع تصويره من قبل الموظف، وأجراءات كثيرة أخرى أنت في غنى عنها، لذا يرجى من الجميع أن يلتزم بالمدة المحددة وهي 15 يوم من تاريخ الولادة.

ولا يشترط ذهاب الطفل مع الوالد أثناء التسجيل، حيث أن اجراءات تسجيل مولود جديد لا تأخذ وقت طويل، حيث بعد تقديم الأوراق للموظف المعتمد، يقوم بسؤالك عن الأسم المختار للمولود، ومن ثم تسجيل بيانات الأم والأب، وبعد أقل من خمس دقائق توقع على استلام شهادة الميلاد المؤقتة للطفل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. عماد عبد الدايم يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل في موظفي صحة المندرة بالإسكندرية،تعنتوا معي كثيرا ولم يسجلوا لي ابنتي الا بعد احضارها لهم،بالرغم من اعطائها التطعيمات ووجود كل الاوراق المطلوبة

  2. غير معروف يقول

    انا تعبت فى تسجيل بنتى حسبيه الله ونعمه الوكيل فى موظفين الحكومه

  3. صالح يقول

    هل يجب تغير الحالة الاجتماعية للأم من انسه لمتزوجة في بطاقة الرقم القومي حتي يتم تسجيل المولود في مكتب الصحة لأول مره