الالتهاب السحائي القاتل الصامت للأطفال وطرق علاجه

من اخطر الالتهابات التي يمكن أن تصيب الأطفال هو الالتهاب السحائي القاتل الصامت للأطفال وعلى موقع نجوم مصريه سوف نتعرف على طرق علاجه ومعرفة معلومات عنه، إن الالتهاب السحائي التهاب يؤثر على الأغشية الواقية للمخ والحبل الشوكي وهوا من الالتهابات التي تهدد حياه الأطفال، وقربه من المخ سببه بكتيري أو فيروسي، أو بعض الكائنات الدقيقة.

الالتهاب السحائي القاتل الصامت للأطفال وطرق علاجه
الالتهاب السحائي القاتل الصامت للأطفال وطرق علاجه
الالتهاب السحائي القاتل الصامت للأطفال وطرق علاجه

الأعراض:

الصداع، زغلله في العين، لا يتحمل الضوء، تيبس في عضلات الرقبة، تصل إلى مشكله كبيره في حركة الرقبة يمينا وشمالا، القيء، حمي، التهابات في الجلد. في هذه الحالة يجب الذهاب إلى الطبيب بسرعه كبيره إذا وجدنا الأطفال لا تستطيع تحمل الضوء مع وجود ترجيع وقيئ. ويجب قياس درجة الحرارة، لان درجة الحرارة يمكن أن تصل إلى درجه حراره عاليه ويمكن أن تصاحبها تشنجات أو خلل في كهرباء المخ.

طرق تحديد الالتهاب السحائي:

يتم سحب من المريض سائل عن طريق الحبل الشوكي، لفحص البكتريا المسببة لذلك وبعدها نبدأ العلاج بمضادات حيويه معينه، لقتل الفايروس أو البكتريا المسببة للالتهاب السحائي.

الأعراض الجانبية:

يؤدي إلى ضعف في الذاكرة، صمم في الأذن، التأثير على النظر والعين، التأثير على حركة الطفل ويؤدي إلى مشكله في الحركة وخصوصا الأطفال تحت عمر العامين.

ما يجب فعله عند وجود الأعراض:

يجب الذهاب فورا إلى المستشفى عند وجود كل هذه العلامات، والمتابعة مع دكتور مخ وأعصاب ودكتور علاج طبيعي ومتابعه تامه للشفاء والرجوع إلى الحالة الذهنية والطبيعية.

لأنه ثبت أن حالات كثيره إذ لم يتم المتابعة معها يتم فقدان الذاكرة وفقدان الحركة وحالات أخري تم الإهمال فيها سواء من الأب والأم والطبيب المتابع وهذا أدي إلى الوفاة.