الإمارات تعلن عن أولى حالات الإصابة بالكورونا


في بيان صادر عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أعلنت فيه عن ظهور أولى حالات الإصابة بهذا الفيروس على أرضها، وقد ذكر البيان أن المصابين بالكورنا هي عائلة صينية تقيم بدولة الإمارات وقد تم اكتشاف الإصابة عند عودتهم من مدينة وهان الصينية، والإصابة كانت لأربعة أشخاص ينتمون إلى عائلة واحدة.
وقد ذكر البيان الصادر عن الوزارة أن جميع حالات العائلة المصابة مستقرة وفي تحسن وجاري تنفيذ الإجراءات الوقائية والعزل الصحي وذلك للسيطرة على المرض من التفشي والانتشار بين المواطنين.
يذكر أن إجمالي المصابين بهذا المرض من الصين فقط قد تجاوز عددهم تسعة ألف حالة مصابة داخل نطاق دولة الصين فقط، حيث  تم تسجيل عدد ألف ونصف حالة مصابة خلال اليومين السابقين فقط؛ وبذلك يكون الكورونا تجاوز نسبة المصابين بمرض السارس عام 2003 ووفقًا لتقرير جامعة جونز هوبكنز فأن حالات الوفاة داخل الصين قد وصل إلى مائتي وثلاثة عشر حالة.
وذكر التقرير الصادر عن جامعة جونز أن عدد المصابين بالصين فقط قد وصل إلى 9658 حالة وجاء بعدها تايلاند بعدد أربعة عشر حالة مصابة تليها هونج كونج بـ اثنتي عشرة حالة بينما اليابان كان عدد المصابين لم يتجاوز الأحد عشرة حالة أما سنغافورة فكان عدد المصابين عشرة حالات.
بينما الدول التي لم يتجاوز عدد المصابين بها أكثر من عشرة حالات هي على النحو التالي: استراليا، تايوان، ماليزيا، ماكو، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، ألمانيا، الأمارات العربية المتحدة، كندا، إيطاليا، فيتنام، كمبوديا، فنلندا، الهند، نيبال، الفلبين، سيرلانكا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.