الأنيميا وكيفية علاجها

الأنيميا مرض يعاني منه العديد من الرجال والنساء والأطفال وإذا لم يعالج بطريقة صحية وسليمة ينتج عنه أمراض أخطر مثل سرطان الدم وقد تؤدي أيضا إلي الوفاة وتعد أنيميا نقص الحديد من أكثر مشاكل سوء التغذية المنتشرة بين المصريين ولا يعني المقصد من سوء التغذية هو قلة الطعام الذي يتناولة الآنسان ولكن المقصود من هذا أن الآنسان لا يتناول في طعامة المقدار الذي يحتاجة الجسم من الحديد .

الأنيميا وكيفية علاجها 1 7/2/2018 - 9:41 م

علاج الآنيميا بالأغذية المليئة بالحديد

1_ الثوم من الأطعمة الموجوده في كل المنازل وهو يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم فهو يعمل على تطهير الأمعاء وعلاج الآنيميا ويعمل على تقوية الجسم
2_السبانخ: من الخضروات المهمة والصحية للجسم لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الحديد لذلك فهي تعالج الآنيميا بطريقة قوية.
3_العسل الأسود من الأكلات المتميزة والغير مكلفة فثمنها في متناول الجميع وهو يحتوي على نسبة عالية من الحديد بالأضافة إلي السكر الذي يعمل على اعطاء الجسم القوة والقدرة على الحركة وينصح بتناول ملعقة كل صباح على الريق.
4_الباذنجان: من الخضروات المفيدة والأطعمة الشهيرة في كل البيوت المصرية وله الكثير من الفوائد لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الحديد ومعالج قوي للأنيميا لانها نقص في الحديد وينصح بتناوله نيئا.
5_الملوخية من الأكلات المحبوبة لدي الكثير من المصريين والمفيدة أيضا لانها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتعالج أيضا نقص الحديد وتقلل من نسبة الكوليسترول بالدم.
6_الجرجير: من الخضروات المفيدة في علاج نقص الحديد لأنه يحتوي على نسبة من الحديد بالأضافة إلي أنه رخيص السعر ويمكن تناوله في السلطات أو منفرد.