الأطعمة والمأكولات التي تقاوم الحر الشديد أهمها المأكولات البحرية والسلطات والفواكه

في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة وتقل الرغبة في تناول الأطعمة والمأكولات، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وينصح خبراء التغذية بضرورة أن يكون الطعام في الصيف والمأكولات عبارة عن ضروات طازجة، وفواكه وسلطات لأنها تساهم في تلطيف درجات الحرارة المرتفعة.

الأطعمة والمأكولات التي تقاوم الحر الشديد أهمها المأكولات البحرية والسلطات والفواكه 1 14/5/2016 - 5:47 م

وينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول الأطعمة والماكولات الدسمة التي ترفع درجة حرارة الجسم وتزيد من عملية إفراز العرق، وينصح بتناول الأغذية التي تعمل على ترطيب الجسم، ومن الأكلات والأطعمة المفضلة في فصل الصيف المأكولات البحرية، واللحوم الباردة، والجبن بكل أنواعها والأرز الأبيض، والأرز باللبن والأرز بالزعفران والقرفة، والابتعاد عن الصلصات والزيوت.

ومن الأطعمة والمأكولات التي ينصح بتناولها في فصل الصيف السبانخ والملوخية لأنها تحتوى على كمية كبيرة من المياه، وينصح بتناول الخيار والطماطم في عمل السلطة الخضراء، وكذلك يمكن تناول البقدونس والبصل والليمون فهى تعتبر سلطات صيفية رائعة ترطب الجسم وتقلل من الحر وتمنع العرق.

ومن الفواكه التي ينصح بتناولها في فصل الصيف وفي الجو الحار العنب والبطيخ والشمام والفواكه الطازحة بكل أنواعها لأنها تعمل على خفض درجة حرارة الجسم وتساهم في ترطيب الجسم، وينصح بتناول العصائرالطازجة لأنها تعتبر مقاومة لحر الصيف الشديد.

ومن الأطعمة والمأكولات التي يجب الابتعاد عن تناولها في الصيف وفي الجو الحار الكوسة، والعدس، والقرنبيط، والباذنجان، والفلفل الحار، واللحوم الحمراء، والحمضيات بكل أنواعها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.