الأطباء يحذرون من شرب الرضع اقل من سنة للعصائر الطبيعية 100%

حذر أطباء من الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة اعطاء الأطفال الرضع اقل من عمر السنة العصائر الطبيعية وأكدو أن العصائر الطبيعية 100% ليس لها اي فائدة للرضع اقل من سنة وليس لها اي دور اساسي في النظام الغذائي المتوازن والصحي للأطفال بهذا العمر.

الأطباء يحذرون من شرب الرضع اقل من سنة للعصائر الطبيعية 100% 1 25/5/2017 - 9:53 ص

ومن المعروف أن الكثير من الأطباء ينصحون احياناً بإعطاء العصائر الطبيعية 100% للأطفال بهذا العمر كمصدر لفيتامين C وبعض الفيتامينات الأخرى كونها تعتبر احد العلاجات الرئيسية للمعدة، لكن مؤخراً أوصى اطباء امريكيين من اكاديمية الطب بتجنب اعطاء الأطفال في هذا العمر اي نوع من انواع عصائر الفاكهة الطبيعية للرضع اقل من سنة.

ويقول الأطباء أن عصائر الفاكهة الطبييعية لا تقدم اي فائدة غذائية للاطفال والرضع مقارنة مع الفاكهة الكاملة كما انها لا تمثل اي دور رئيسي في النظام الغذائي الصحي المتوازن للأطفال، وأكد الأطباء أن الاكثار من اعطاء العصائر الطبيعية للاطفال قد يتسبب في اصابتهم بالإسهال وسوء التغذية وتطور تسوس الأسنان.

كما أوضحت اكاديمية AAP أن الأطفال ما بين سن 7 إلى 18 سنة لا يجب عليهم الإفراط في شرب العصائر ولا يجب عليهم شرب العصائر الا بمقدار كوب واحد يومياًً، وأوصى الأطباء بضرورة تقديم الفواكه كما هي للأطفال الرضع قبل عمر السنة عن طريق هرسها جيداً وعدم اعطاء العصائر بكثرة للأطفال عمومًا حتى سن 18 سنة وتقديم الفاكهة الكاملة لهم بدلاً عن العصائر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.