الأرز البني مقابل الأرز الأبيض: أيهما أفضل؟

هناك الكثير من الجدل حول الفوائد الصحية للأرز البني مقابل الأرز الأبيض. يعتقد الكثير من الناس أن الأرز البني، غير المكرر، هو النوع الصحي، ويساعد أيضًا على إنقاص الوزن مقارنة بالأرز الأبيض الذي يحتوي على النشا. ومع ذلك، هل هذه المعتقدات صحيحة؟

الأرز البني مقابل الأرز الأبيض: أيهما أفضل؟ 3 6/1/2021 - 12:21 م

انتقل خبير التغذية راشد شودري مؤخرًا إلى Instagram لكسر بعض هذه الأساطير والإجابة على بعض الأسئلة الشائعة، حيث قال,

أنا اعرف أنكم تعتقدون أن الأرز البني أفضل من الأبيض بسبب انه غير مكرر وبالتالي يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية. حسنًا، ليس بالضرورة أن يكون افضل.

فقد يصعب هضم الحبوب الكاملة على الجسم، وخاصةً إذا كانت لديك أمعاء حساسة.

إليكم سبب كون الأرز الأبيض أفضل مقارنة بمعظم الحبوب.

تحتوي الطبقة الخارجية من جميع الحبوب، بما في ذلك الأرز البني، على حمض الفيتيك وهو مضاد للمغذيات ويمكن أن يسبب ضائقة في الجهاز الهضمي. تقوم الطبيعة بذلك عندما تضرب حبة (وهي بذرة أساسًا) الأرض وتُنبت نبات جديد. الرطوبة، الدفء، وظروف التربة الأخرى ستطلق النخالة بشكل طبيعي.

هذه ليست مشكلة مع الأرز الأبيض حيث تمت إزالة النخالة بالفعل. سيكون لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة وقت أسهل في هضم الأرز الأبيض مقارنة بالأرز البني. الأرز البني مقابل الأرز الأبيض: أيهما أفضل؟ 1 6/1/2021 - 12:21 م

• لا يحتوي الأرز الأبيض على الجلوتين أو أي من المركبات الأخرى التي قد تكون غير صحية والتي تعد جزءًا من المصادر الثلاثة الرئيسية للجلوتين – القمح والشعير والجاودار.

• يساعد تناول الأرز الأبيض المطهو على البخار في زيادة تناولك للزنك.

إن الحصول على ما يكفي من الزنك في نظامك الغذائي يدعم الصحة الإنجابية، كما يعزز جهاز المناعة لديك. يساعدك أيضًا على استهلاك كمية كبيرة من المنجنيز. يحتوي كل كوب من الأرز الأبيض على 0.6 ملليجرام من المنجنيز.

ينشط المنجنيز عددًا من البروتينات اللازمة لوظيفة الخلية. يسمح لجسمك باشتقاق الطاقة من العناصر الغذائية، ويعزز إنتاج الكولاجين لدعم التئام الجروح، ويعمل كمضاد للأكسدة لمنع تلف الخلايا.

• يحتوي الأرز البني على زرنيخ أكثر بنسبة 80 في المائة مقارنة بالأرز الأبيض. الزرنيخ معدن ثقيل ويمكن أن يؤدي إلى تسمم.

قال شودري إن طعم الأرز الأبيض لا مثيل له مع الأرز البني أو أي حبوب أخرى. الأرز البني مقابل الأرز الأبيض: أيهما أفضل؟ 2 6/1/2021 - 12:21 م

إذن، ماذا يحدث لمؤشر نسبة السكر في الدم؟ “نحن لا نأكل حقًا الأرز الأبيض بمفرده. أضف دائمًا خضروات إضافية أو بعض البروتين إلى الأرز الأبيض الخاص بك للعناية بمؤشر نسبة السكر في الدم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.