اكل دايت صحي وسريع التحضير

أكلات الدايت هي مجموعه من الأطعمة التي تساعد على إنقاص وزنه وحرق السعرات الحرارية، هذه الأطعمة حمية رخيصه ومتاحه في كل منزل تقريبا، ويمكن العثور عليها بسهوله، وجبات الطعام التي نقدمها لكم في موضوعنا هي الأطعمة الطبيعية 100 ٪ يمكن أن تدخل في عمل العديد من الأطعمة أو تناول بعض من شكلها الطبيعي كما هو الحال في معظم هذه الفاكهة الأطعمة التي يحبها الجميع  الشباب والكبار أكلات الدايت

أكلات الدايت

أكلات الدايت

أولا الفاكهة

  • التفاح

ومن المعروف أن التفاح مقاتله الكولسترول، لأنه يحفز الجسم على حرق الكولسترول الزائد في الوقت نفسه، التفاح الفاكهة يحتوي على مستويات عاليه من فيتامين e وفيتامين g وكميات كبيره من فيتامين البوتاسيوم والمغنيسيوم والتي تحتاج أليها اي هيئه ومعظم البرامج وأنظمه النظام الغذائي لا يمكن أن توفيرها.

  • الفرواله

على الرغم من أن الفراولة تحتوي على الكثير من فيتامين g والعديد من المعادن ولكن في المقابل يفتقر إلى احتواء السكريات وسر التصنيف داخل النظام الغذائي حيث كل 100 جرام من الفراولة يحتوي على 27 سعره حراريه فقط.

  • الكيوى

الكيوي مدر للبول ويحتوي على الكثير من ألياف والغنية في الزنك والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم، فضلا عن توافر فيتامين g بكثرة

  • الليمون

الليمون هو الأكثر فقرا في الاسره من حيث احتواء السكريات، حيث نسبه السكريات التي تحتوي على الليمون لا تتجاوز فقط 3.2 ٪، وكل 100 غرام منه لا يحتوي على أكثر من 11 سعره حراريه فقط. ولكن الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين g والليمون لديها دور كبير في مكافحه التهاب الانسجه الخلوية والمساعدة في التداول.

ثانيا الخضروات

  • سلطه الخضروات

السلطة هي مصدر الفقراء جداً من السعرات الحرارية، لكنه يملا المعدة ويعطي شعورا سريعا وطويلا من الإشباع بسبب قدرتها على ملء المعدة، التالي يمكن اعتبارها وجبه خفيفه للأغنياء في المعادن وألياف، وأنها تعمل على إنتاج البول كل 100 جرام من السلطة النباتية يحتوي فقط على 14 سعره حراريه.

  • سلطه الجراجير

الجرجير يعمل على زيادة سرعه الآنيض، بالإضافة إلى احتواء الفيتامينات أ وج وفي كل 100 غراما من الجرجير يحتوي على 16 سعره حراريه فقط.

  • البصل

البصل يحتوي على كميات كبيره من الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى ثراء مع الفيتامينات الف وباء وجيم وهاء فوائد البصل أيضا مضرة للبول ويساعد على مستويات معتدله السكر في الدم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.