لهذا السبب يجب التوقف عن عادة شرب النسكافيه على الريق في الصباح 

عادة شرب النسكافيه على الريق في الصباح هي عادة منتشرة بقوة بين الكثير حول العالم، ويحصلوا من خلالها على النشاط اللازم للقيام بالأعمال اليومية في الصباح، وقد تحدث الأطباء في هذا الأمر وكشفوا عن الحقائق الكاملة ومدى ضرر هذه العادة على الصحة الجسمية، وقد اعتبر الأطباء أن تناول النسكافيه على معدة خالية تعتبر فكرة خطيرة.

اضرار النسكافيه على الريق

أحماض المعدة 
أحماض المعدة هي أحماض موجودة فيها لكي تساعد في الهضم حتى تعمل المعدة بكفاءة، وهذه الأحماض تعمل عندما نبدأ في تناول الطعام، ولذلك فهي تعمل بكفاءة عندما يكون الطعام في المعدة، ولكن عند شرب النسكافيه على الريق فإن هذه الأحماض تنزل في المعدة وقد تتسبب في الأحساس بالحموضة أو قرحة في المعدة مع مرور السنوات.

أعراض القلق والأضطراب
يتسبب تناول النسكافيه على الريق في رفع مستوى الكروتيزول والأدريلينين في الدم وهذا يؤدي إلى الشعور بالقلق والعصبية والضعف العام مع مرور الوقت، ويزداد هذا الأمر في الصباح كثيرا بسبب عدم وجود وجبة الأطفار انخفاض هرمون السيرتونين أو هرمون الهدوء كما يطلق عليه البعض، ومع تناول النسكافيه في الصباح على معدة خالية فإن هذا يؤدي إلى المزيد من العصبية والقلق.

الجفاف 
أشار الطبيب أدم سيمون أن النسكافيه يتسبب في خروج الكثير من السوائل من الجسم عن طريق البول، وهذا يتسبب في حدوث الجفاف وبالتالي يجعلك تطلب تناول كوب أخر مما يجعل الأمر يزداد سوءا.

فقدان الشهية
يتسبب النسكافيه صباحا في فقدان الشهية، وهذا يجعلك تشعر بالضعف العام مع مرور الوقت في كل أجزاء الجسم، وقد يحدث لك هبوط بالدورة الدموية بسبب عدم الرغبة في تناول أي طعام.

أقرا أيضا 
أسرار النسكافيه التي ستجعلك ترفض تناوله بشكل عام 

في النهاية اتفق معظم الباحثون أن كوب واحد من النسكافيه يكفي ولكن أفضل وقت له هو عقب ساعتين من الأفطار وقبل ساعتين من وجبة الغداء، وغير ذلك فإن سيكون هناك ضرر كبير على الجسم.