اضرار شرب الشاي بكثرة

من المعروف أن الشاي يعتبر من تصنيف الكافيين مثله مثل القهوة وغيرهم من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ومن خصائص الكافيين انها تعمل على تنشيط الجسم واعطاءه الطاقة خاصة في الأوقات التي يعاني منها الجسم من الكسل والخمول، وعلى الرغم من أن الشاي يحتوى على 14-16 ملليغرام من الكافيين وهذه تعتبر نسبة قليلة مقارنة بالقهوة، الأ أنه له نفس تأثير القهوة وما يسببه شرب القهوة.

اضرار شرب الشاي بكثرة 1 14/9/2018 - 1:17 ص

أعراض الآنسحاب

يعتبر الشاي واحد من المشروبات التي يؤثر على الجسم، حيث انه تظهر أعراض الانسحاب لدى كل ما يحاولون التوقف عن شرب الشاي خاصة من هم يتناولون كمية كبيرة من الشاي، ويشعرون بالصداع والأرهاق، وبعض الأعراض التي حسب الدراسات تشبه الأضطرابات عقلية.

مشاكل صحية للحوامل والطفل

حيث اثبتت بعض الدراسات أن شرب أكثر من 3 أكواب من الشاي في فترة الحمل يؤثر على صحة الطفل والحمل، حيث هناك العديد من الدراسات حول كثرة شرب الشاي وحدوث الاجهاض أو موت الطفل المفاجئ، لذلك لا ينصح بشرب الشاي للحوامل.

هشاشة العظام

يساعد كثرة شرب الشاي على اخراج الكالسيوم الموجود في الجسم إلى خارج العظام دون الاستفادة منه، الامر الذي يساعد على حدوث هشاشة في العظام.

تقليل امتصاص الحديد من الأطعمة

واحدة من اشهر اضرار الشاي انه لا يساعد بل يقلل من عملية امتصاص الحديد من الأطعمة، وذلك بفضل احتواء الشاي على مضادات الاكسدة التي تدعى الفلافونويدات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.