أسهل طريقة لتقسيم وشد عضلات البطن

عضلات البطن هي أحد أهم ما يشغل بال الشباب والتي يبحث عنها كل الشباب في العالم ويهتم بتقسيم وشد عضلات البطن لكي يتميز بالرشاقة والسيدات أيضاً على حد سواء.

اسهل طريقة لتقسيم وشد عضلات البطن

أسباب عدم ظهور عضلات البطن

كثيراً منا نجح في التخلص من الازمه التي كانت تواجهه وهي”الكرش” لكن يظل في اذهان الشباب كيفية ظهور وشد وتقسيم عضلات البطن وتعتبر من أصعب الأهداف التي يسعي أليها معظم الشاب وكثيراً منا يصل لمرحله اليأس لصعوبة الأمر بالرغم من الانتظام الدائم في ممارسة تمارين شد البطن ولكن هناك سبعه أسباب رئيسية لعدم ظهور عضلات البطن وهي:

قلة ممارسة التمارين الهوائية

التمارين الهوائية يقصد بها هنا السباحة وركوب الدراجات والمشي فجميع هذه الرياضات تعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم وخاصه منطق البطن والأرداف.

قلة شرب الماء

ليس فائده تناول الماء بكثرة فقط لأخراج السموم من الجسم بل أيضاً تعمل على تحفيز الجسم على تخزين أقل قدر ممكن من الماء وبالطبع يكون ذلك في منطقة البطن ولذلك ينصح الخبراء بتناول 2 لتر من الماء بشكل يومي.

ضعف تجاوب الجينات

لا يمكن تحديد وقت معين لظهور عضلات البطن لدي جميع البشر، فقد تختلف قابلية كل انسان وطبيعه جسمه للتمارين ويلاحظ أن هناك شخص قد ظهرت معه عضلات البطن بشكل أسرع من شخص آخر بالرغم من إتباعهم لنفس النظام الغذائي ونفس التمرينات وهذا ينطبق على عضلات الجسم الاخرى، لكن في النهاية تصل الي المطلوب بالصبر واتباع النظام الصحيح.

الحرمان من النشويات

قد يظن البعض أن الامتناع عن الاطعمه التي تحتوى على النشويات وعدم تناولها هو أحد اهم الأشياء للمحافظة على عضلات البطن واظهارها وبالرغم من أن كثرة تناول المواد النشوية أحد أهم أسباب ظهور الكرش وزيادة الدهون في الجسم إلا أن عدم تناولها بشكل كامل قد يؤدي إلي نتائج عكسية.

ونتيجة لذلك يبدأ جسم الانسان بإفراز هرمونات تقلل من حرق الدهون بالجسم والتي تتكون في منطقة البطن والوسط والأرداف.

كثرة ممارسة تمارين عضلات البطن

هل تعلم أن التركيز على تمرين عضلة بعينها بشكل يومي وبكثرة إلي اختفائها بدلاً من ظهورها.

من اجل ظهور العضلات بشكل سليم يجب عليك الاهتمام بممارسة تمارين شد  عضلات الجسم بشكل عام بدلاً من التركيز على ممارسة تمارين شد البطن فقط.

أثبت الدراسات والأبحاث أن تمارين شد البطن لا يجب أن تزيد عن اربع تمرينات اسبوعيا لأن من المعروف أن عضلات البطن رقيقة جداً وكثرة ممارسة التمارين بشكل زائد يؤدي إلي ضعفها وقتلها.

العادات الغذائية الخاطئة

يعتقد الغالبيه من الشباب أن التمارينات الرياضية وحدها كفيلة بإظهار وشد وتقسيم عضلات البطن من دون الانتباه إلي انواع الطعام المتناولة وأوقاتها.

وليس المقصود هنا عمل رجيم قاسى فقد اثبتت الدرسات والتجارب أن الحرمان من الطعام يمكن أن يؤدي إلي الأكل بشراهة فيما بعد ومن ثم إعاقة ظهور عضلات البطن.

يوجد الكثير من العادات الخاطئة التي يتبعها الكثير مثل تناول الملح في الطعام بكثرة أو تناول أطعمة يدخل في تكوينها مثل المخللات والوجبات السريعة والأطعمة المقلية أيضاً إلي تحفيز الجسم على تخزين الماء ومن ثم مكافحة ظهور عضلات البطن.

قلة النوم

حيث أثبت الدراسات والأبحاث العلميه أن قلة النوم علمياً تدفع الجسم لإفراز الهرمون “كورتزيول” وهذا الهرمون مسئول عن تشجيع الدهون للتمركز في منطقة المعدة لذلك ينصح المتخصصون بالنوم لمدة 7: 8 ساعات يومياً.

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

تخسيس الدهون

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

المكملات الغذائية

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

نط الحبل والجري وركوب الدراجات

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

ممارسة التمارين

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

أخذ قسط كاف من الراحة

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

شجع نفسك

أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن

ويعتبر هذا النظام أسهل طريقه لتقسيم وشد عضلات البطن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.