أسرع الطرق لنوم سريع وهادئ ونسيان الارق وسهر الليالي

الأرق هي مشكلة يعاني منها الكثيرون، فعندما يذهب الشخص إلى سريره في محاولة للنوم لنيل قسط من الراحة يجد العديد من الافكار الكثيرة تتداخل في رأسه وتشغل تفكيره لتأخذه يمينا ويسارا بحيث تبعد عنه نهائياً فكرة النوم، ليجد الشخص أن ساعات طويلة قد ضاعت منه دون أن يغط في النوم وقد زادت حالة الاجهاد التي فيها نتيجة تأخر ساعات الليل.

أسرع الطرق لنوم سريع وهادئ ونسيان الارق وسهر الليالي 1 4/3/2015 - 4:01 م

أسرع الطرق لنوم سريع وهادئ ونسيان الارق وسهر الليالي

الارق

فلو تخيلت معي انه يضيع منك يوميا حوالي 15 دقيقة وانت تجاهد لمحاولة النوم في سريرك، فهذا يعني انه يضيع منك حوالي 91 ساعه في السنة دون أن تكتسب شيءا فقط انت في السرير في محاولة الدخول الي عالم الراحة والاحلام والابتعاد عن الواقع.

نوم هادئ

و لكي تنتهي هذه المأساة والتي قد تسبب الكثير من المشاكل النفسية والعصبية عليك اتباع الخطوات التالية :

* أولا: الابتعاد عن الكافيين نهائي :
——————

من اهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها للوصول الي نوم سريع أن تجعل جسدك خاليا تماما من الكافيين، اي أن تبتعد عن تناول الشاي الاحمر وحتى الاخضر، القهوة، الكولا، الشيكولاته، وكل ما يحتوي على مادة الكافيين المنبهة، ويستمر ذلك لمدة اسبوعين على الاقل، حتى يصبح جسدك خالي من الكافيين.

و يلاحظ انه مع مرور الوقت وكلما زاد معدل نقاء الدم من الكافيين تزداد سرعه دخولك الي عالم النوم وبعدك عن الارق، حتى اصبحت تعتاد على الوضع الجديد وانه بمحرد دخولك الي السرير قد اغمضت عيناك وذهبت إلى نوم مريح، ومع الوقت من الممكن أن تشرب بعض الكافيين خلال يوم العمل دون أن يؤثر ذلك على نومك.

النوم

* ثانيا: تدريب العقل على الدخول السريع في حالة النوم :

———————

يجب عليك أن تعلم أن التفكير مهما كان قليل يبعد عنك النوم فورا، ولذلك بمجرد استعدادك للنوم ومع اخد حمام دافي هادئ يجب خلاله أن تترك معه كل الافكار التي عايشتها خلال اليوم، ومع كوب اللبن الدافئ تدخل عقلك إلى فترة من الراحة بحيث لا تجهده في عملية التفكير مطلقا، ومع تعود عقلك على فكره الاجازه من التفكير تزداد سرعه دخولك الي عالم النوم.

أرق

* ثالثا: التعود على رياضة المشي صباحا في موعد ثابت :

——————

فمن المفضل أن يكون لديك كل يوم صباحا موعدا ثابتا لممارسة رياضة المشي، حيث انها مفيدة جداً لصحة أفضل جسديا ونفسيا.

و في النهاية نجد أن وضع نظام خاص ثابت ليتعود عليه جسدك وعقلك هو شئ مفيد جداً لصحتك النفسية والجسدية. مع اطيب امنياتي لكم بنوم سعيد وهادئ.