تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية

مع دخول فصل الشتاء كل عام يعاني الكثير من الناس سواء الكبار أو الصغار من أعراض البرد والإنفلونزا التي تأتي مصاحبة لهذا الفصل وخصوصاً احتقان الحلق والذي يحدث كمضاعف من مضاعفات البرد، كما يعاني الكثير من الناس أيضاً من ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويلجاً الناس في هذا الفصل دائماً للذهاب إلى الأطباء من أجل أخذ العقاقير اللازمة للقضاء على الإنفلونزا والتهاب الحلق، وبخصوص هذا الموضوع أطل علينا موقع “بولدسكاي”، المعني بالشؤون الصحية والذي أكد أنه يوجد أنواع من العصائر تقضي على التهاب الحلق في غضون ثلاثة أيام ولكن بشرط استخدام الماء البارد أو اللبن البارد وعدم استخدام أي ماء ساخن حتى لا تزيد من الالتهابات، وفيما يلي نسرد بعض هذه العصائر التي تساعد على الحد من احتقان الحلق في فصل الشتاء.

تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية 7 28/12/2018 - 1:16 ص

أولاً: مشروب الزنجبيل: والذي يتميز بأن خصائصه تقوم بقتل البكتيريا الموجودة في الحلق، لذا فهو قوي في حالات التهاب الحلق.

تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية 1 28/12/2018 - 1:16 ص

ثانياً: عصير الليمون: وهو من أقوى المضادات التي تقتل البكتيريا، وإذا تناوله الإنسان دافئاً فهو يساعد على تخفيف آلام التهاب الحلق شيءاً فشيئ.

تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية 2 28/12/2018 - 1:16 ص

ثالثاً: عصير البرتقال: يعتبر هو الآخر من أقوى المضادات القاتلة لبكتيريا الحلق، وذلك لأن البرتقال غني جداً بفيتامين C الذي يحتاجه الجسم.

تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية 3 28/12/2018 - 1:16 ص

رابعاً: عصير الآناناس: يتميز الآناناس بأن الخصائص المكونة له تخفف آلام الحلق وذلك لاحتواء الآنانس على إنزيم يسمى “بروميلاين” والذي يساعد على تخفيف أعراض عسر الهضم مثل حرقة واضطراب المعدة.

تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية 4 28/12/2018 - 1:16 ص

خامساً: عصير الطماطم: إذا أردت أيضاً أن تحمي نفسك من التهاب الحلق فعليك بتناول عصير الطماطم وذلك لاحتواء الطماطم على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن، كما أن الطماطم غنية بمادو “اللايكوبين” والتي يحتوي على مانعات تأكسد قوية وخصائص مضادة للسرطان.

تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية 5 28/12/2018 - 1:16 ص

سادساً: عصير الجزر: ويطلق عليه لقب ملك العصائر وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة الضروريّة لصحة الجسم كالمعادن والفيتامينات والبيتا كاروتين مما يجعله مشروب مهم جداً للمُحافظة على صحة البشرة، كما أنه غني جداً بفيتامين C والذي يقضي على بكتيريا التهاب الحلق تماماً خلال ثلاثة أيام.

تعرف كيف تتخلص من احتقان الحلق تماماً مع دخول فصل الشتاء بدون أدوية 6 28/12/2018 - 1:16 ص