احذر تناول البطيخ بهذه الحالات

البطيخ الاحمر من اشهر الفواكه الصيفية التي يحبها الجميع , ويعرف البطيخ الأحمر باحتوائه على الكثير من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان , لكن في الجهة المقابلة يعتبر خطر ويشكل خطورة على البعض بسبب وجود عناصر به تؤثر بالسلب عليهم.

احذر تناول البطيخ بهذه الحالات

يمد البطيخ الأحمر الجسد بأهم العناصر المفيدة لصحة الإنسان ومن أهم هذه العناصر هو صبغة “الليكوبين” التي تزيد من إنتاج “الكولاجين” والتي تساعد بشكل فعال جدا في الحفاظ على جلد الإنسان من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشم وخصوصا في الأوقات شديدة الحرارة.

صبغة "الليكوبين" التي تزيد من إنتاج "الكولاجين"
صبغة “الليكوبين” التي تزيد من إنتاج “الكولاجين”

وبالرغم من احتواء البطيخ الأحمر على جميع هذه الفوائد لكنه يشكل ضررا كبير للبعض بحسب موقع tellerreport وفقا لموقع سبوتنيك عربي.

وقامت خبيرة روسية في علم التغذية “الدكتورة سفيتلانا فوس” أن البطيخ الأحمر قد يسبب مشاكل بالجهاز الهضمي وخصيصا للاسخاص الذي لديهم أمراض مزمنة, وحذرت أيضا بالابتعاد عن تناول البطيخ للذين يعانون من بعض الأمراض المحددة مثل أمراض :

  • الإسهال
  • التهابات القولون
  • حصى الكلى
  • أمراض البروستات

كما اوضحت ان البطيخ الاحمر مفيد جدا للأشخاص السليمين دون اي امراض او بامكانهم تناوله بشكل اعتيادي نظرا لما يحتويه من فوائد والاهم احتوائه على الماء بنسبة 100% , بالاضافة ان تناول كمية تعادل 200 جرام من البطيخ يفيد خلايا الجسم مشددة على تناول البطيخ في موعد نضجه الطبيعي وليس في الأوقات التي يتم فيها تسريع نضوجه.