احترسي من المشروبات الغازية أثناء الحمل

المشروبات الغازية لها أضرار على جسيمة على صحة الإنسان لاسيما على صحة السيدة الحامل، فكما صرحت الدكتورة ميرفت سلطان استشاري النساء والتوليد وعلاج العقم، بخطورة المشروبات الغازية على السيدات أثناء الحمل، لما تسببت في أضرار للجنين والأم الحامل أثناء وبعد فترة الحمل.

اكتئاب الحمل

المرأة الحامل

احترسى من المشروبات الغازية أثناء الحمل

– حيث تحتوي المشروبات الغازية على نسبة لا يستهان بها من السكر، وتساعد على زيادة نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى إنتاج كمية كبيرة من الآنسولين داخل جسم، مما يسبب في زيادة الشهية لكافه الحلويات، وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

– كما تتسبب المشروبات الغازية في الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتساعد أيضا على انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم، مما يسبب للسيدة الحامل ألم في منطقة الظهر والقدمين.

– تؤدي المشروبات الغازية إلى حدوث حرقان بصفة مستمرة في معدة السيدة الحامل واضطرابات متعددة في الجهاز الهضمي، خصوصا في الشهور الأخيرة من الحمل (الشهر السابع، الشهر الثامن، الشهر التاسع ).

– مادة الكافيين الموجود بنسبة كبيرة بالمشروبات الغازية تؤدي إلى أرق وقلق دائم عند السيدة الحامل وكذلك تقليل ساعات النوم وتعب في الجسم، وقد تتسرب مادة الكافيين للجنين عن طريق المشيمة، وتسبب ضعف للجنين.

– المشروبات الغازية تتسبب في ضعف تدفق كمية الدم المناسبة من الأم للجنين.

– المشروبات الغازية تؤدي إلى تكسير عنصر الكالسيوم وكذلك الفيتامينات المفيدة الموجودة بجسم الام الحامل، فيفشل الجنين في أمتصاص هذه المكونات الهامه ولا يستطيع الحصول عليها من جسم الام مما يؤدي إلى ضعف الجنين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.