ابتسامتك لها خمس فوائد سحرية على صحتك حتى لو مش طبيعية

نشعر دائما بالانجذاب عند رؤية شخص يبتسم وتلقائياً نبتسم نحن أيضاً نعم إنها فوائد وعدوى الابتسامة لذلك يقول العلماء والباحثين أن الابتسامة لها مفعول كالسحر في العقول وأصبحت علم يدرس لنتعلم منه وفن يمارس لتنمية وتحسين  العلاقات الاجتماعية وأيضاً تنمية العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية وأصبحت علم معترف به في بعض الجامعات العالمية في العصر الحديث وأطلق عليها (علم نفس الضحك).

ابتسامتك لها خمس فوائد سحرية على صحتك حتى لو مش طبيعية 3 22/12/2016 - 5:14 ص

أكد العلماء والباحثين أن ابتسامتك لها فوائد صحية عديدة ولابد من الاستفادة بتلك الفوائد وهي

1_ العدوى الابتسامية:

في الواقع أننا عندما نرى شخص يبتسم أمامنا فأننا نرى انفسنا نبتسم أيضا تلقائيا وكأنها عدوى انتقلت لنا وفي الحقيقة أن ذلك يحدث نتيجة لتنشيط جزء معين من المخ  ومن ثم يتم تنشيط عضلات الوجه المسئولة عن الابتسامة وتحريك عضلات الفم.

2_التقليل من التوتر وتهدئة القلب والأعصاب

غالبا يكون من الصعب جداً أن يضحك الإنسان أو يبتسم وهو محيط بالضغوطات والمشاكل  ولكن الدراسات العلمية أثبتت انه إذا تعمد الإنسان  الابتسام وهو في حالة نفسية سيئة فهذا يقلل من نسبة التوتر والقلق لديه ويخفف من الضغط العصبي والتوتر.

ابتسامتك لها خمس فوائد سحرية على صحتك حتى لو مش طبيعية 1 22/12/2016 - 5:14 ص

4_ تنشيط وتقوية الجهاز المناعي

توجد علاقة قوية جداً ما بين الابتسامة وتقوية جهاز المناعة، لأنه عندما يبتسم الإنسان تزيد كرات الدم البيضاء تلقائيا في الجسم وبالتالي تعمل هذه الكريات على تنشيط وتقوية الجهاز المناعي  لذلك نرى الكثير يحاولون إضحاك الأطفال أثناء فترة علاجهم من مرض ما لتنشيط كرات الدم البيضاء لدى الأطفال ومن ثم تقوية الجهاز المناعي  وبالتالي الشفاء من المرض بشكل أسرع بأمر الله.

ابتسامتك لها خمس فوائد سحرية على صحتك حتى لو مش طبيعية 2 22/12/2016 - 5:14 صالمزيد:

فوائد الفراولة السحرية للتخلص من الأمراض وتقوية الذاكرة وتنشيط الدورة الدموية

وصفة طبية ومشروب لسد الشهية للتخلص من الكرش نهائياً

طرق طبيعية للتخلص من النحافة وزيادة الوزن

5_تنشيط المخ وعملية التفكير

الكثير منا عادة يحاول إنجاز عمل ما ولكن لا يقدر أن ينجزه بشكل إيجابي أو تام وهذا يرجع إلى أن الحالة المزاجية غالبا عندما نكون في حالة من السعادة أو الفرح نلاحظ أننا ننجز الأعمال بشكل جيد وسريع وهذا أيضا بسبب الحالة المزاجية فتخيل عندما يتطور الأمر من السعادة والابتسامة إلى الضحك فكم نستطيع أن ننجز من مهام سواء كانت في العمل أو الدراسة وغيرها