إنها سنة الحبيب ثلاث تمرات يوميا طبيب داخل جسمك

ما أحلاها سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وما أثمنها للمسلم ليستخدمها في حياته على كافة المستويات الجسمانية والروحية، فهو “وحي يوحى” وهو كلام الله المرسل على لسان نبيه المصطفي الذي لا ينطق عن الهوى، وقد أوصانا الرسول -صلوات الله عليه- أن نتناول التمر يوميا في صحيح السنة.

إنها سنة الحبيب ثلاث تمرات يوميا طبيب داخل جسمك

قال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام: (مَنْ تَصبَّح بسبْعِ تَمَراتٍ، عَجْوةٍ، لم يضرَّه ذلك اليومَ سُمٌّ ولا سِحْرٌ) [صحيح]، وقال أيضاً: (بيتٌ لا تمرَ فيهِ، جياعٌ أهلُهُ) [صحيح]

ما تفعله بجسمك ثلاث تمرات يوميا

التسهيل من عملية الهضم

وفقا لدراسة أمريكية فإن التمر ملئ بالألياف التي تسهل من عملية الهضم فالمعدة، ويخفف من أي آلام معوية ويزيد من عدد مستعمرات البكتريا النافعة.

تحسين المناعة وتقوية العظام

يمتاز التمر بأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساهم في تقوية المناعة عند الإنسان، لاسيما أنه غني بالكلسيوم اللازم لبناء العظام.

يقلل من أعراض الحساسية

ثمرة التمر تحتوي على نسبة عالية جداً من الكبريت، والكبريت معروف طبيا بقدرته الهائلة على الحد من أعراض الحساسية عند المرضى.

يقضي تماما على مرض فقر الدم

التمر من أغنى الثمرات التي تحتوي على عنصر الحديد، وفقر الدم هو نقص الحديد بجسم الإنسان، لذلك ينصح الأطباء مرضى فقر الدم بتناول التمر يوميا، وبالطبع فإن تناول ثلاث تمرات كاف تماما للقضاء على فقر الدم بالجسم.