إليك 7 طرق بسيطة أفضل من أقنعة الوجه لمواجهه فيروس كورونا

يلجأ الكثيرون إلى إجراءات احترازية، لمواجهة فيروسات الإنفلونزا و البرد في تلك الفترة الحرجة، و التي تشهد انتشارا مخيفا لفيروس كورونا المستجد،  ولكن مع انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم  دول العالم، فإنه بات من المسلم به، اتخاذ مجموعة من الخطوات الإضافية، لتعزيز المناعة و زيادة مقدرة الجسم على مواجهه هذا الفيروس القاتل.

إليك 7 طرق بسيطة أفضل من أقنعة الوجه لمواجهه فيروس كورونا 1 23/4/2020 - 10:11 م

ويعرف الجهاز المناعي، بأنه عبارة عن مجموعة  من البروتينات و الخلايا و الأجسام المضادة، التي تقوم بوظيفة حمائية للجسم، ضد البكتيريا والفيروسات والطفيليات.

ولا يعمل الجهاز المناعي فقط عند شعورنا بالمرض،   حيث أننا نستنشق يوميا قرابة مائة مليون فيروس، بحسب مجلس البحوث الطبية، وإنما تعد المهمة الرئيسية لجهاز المناعة، هي تأمين سلامتنا ضد تلك الفيروسات.

و لا يوجد حتى الآن دليل قاطع يشير إلى أن أقنعة الوجه تمنع جزيئات الفيروس من الدخول إلى الفم أو الحنجرة. لكنها قد تمنع حدوث تلوث ذاتي عن طريق ملامسة الفم،  أو الأنف بواسطة اليدين، و يمكن تعزيز الجهاز المناعي ببعض الطرق البسيطة، وهذا ما سنعرفه من خلال السطور التالية.

1. استعمال التوابل

إن استخدام التوابل كالثوم و البصل والزنجبيل والكركم والفلفل الحار في الطعام، من شأنه تعزيز جهاز المناعة. لأن هذه التوابل لها خصائص مضادة للأكسدة، كما تعمل على إزالة السموم و الميكروبات.

2 – تناول الشاي الاخضر

يعزز الشاي الأخضر مناعة الجسم، لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة المسماه البوليفينول، والتي تعد من المواد المانعة للعدوى.

3- عدد ساعات كافية من النوم ليلا

يساعد النوم الكافي ليلا بمعدل 7 – 9 ساعات، على تدعيم الخلايا التائية، وهي خلايا متخصصة في محاربة العدوى بالجسم.

4- حافظ على الدفء

تنشط فيروسات البرد و تكون أكثر عدوى في درجة حرارة أقل من 37 درجة مئوية، وهى ​​درجة حرارة الجسم الطبيعية. ولذلك فإنه يتعين علينا الحفاظ على درجة حرارة جسمنا الطبيعية.

5- الإقلال من الإجهاد

يعمل التوتر على خفض نظام المناعة بالجسم. ولذلك فمن المفضل القيام بتمارين التأمل واليوجا، بالإضافة إلى التفكير الإيجابي، للحصول على نتائج مرضية.

6- الإكثار من السوائل

إن بقاء الجسم رطبا يساعد على التخلص من البكتريا والميكروبات الأخرى التي تسبب الأمرض. ولذلك ينصح الأطباء بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا.

7- استعمال الزيوت العطرية

ثبت علميا أن للزيوت العطرية خصائص هامة في محاربة الجراثيم، كما ثبت أن لها دورا مهما في تحفيز إنتاج خلايا كرات الدم البيضاء، التي تعالج الإلتهابات.