إليك 4 طرق للتخلص من الانتفاخ والحموضة في دقائق معدودة وتتجنب حدوث انتفاخ البطن مرة أخرى

كيف تتخلص نهائياً من الانتفاخ والحموضة : يعاني الكثير من الناس من أمراض متعددة وخصوصا في منطقة البطن نتيجة العديد من العوامل منها الأكل الملوث من الشوارع أو عوامل وراثية ومن الأمراض المنتشرة بطريقة كبيرة بين جميع شعوب العالم هو مرض انتفاخ المعدة.

التخلص من مشكلة الانتفاخ والحموضة

وانتفاخ المعدة عبارة عن كبر حجم البطن والشعور المستمر بأنها ممتلئة ولا تستطيع الهضم كما أنه يجعلك تشعر بعدم القدرة على التنفس بصورة جيدة ولكي تتخلص من مشكلة انتفاخ المعدة عليك إتباع النصائح التالية:

كيف تعالج انتفاخ البطن
كيف تعالج انتفاخ البطن
  1. إياك وتناول الحلوى أو الفواكه بعد الطعام التي تحتوى على كميات كبيرة من الدهون لأنه هذا سيسبب ارتباك داخل الجهاز الهضمي مما يؤدى إلى حدوث الانتفاخ.
  2. لا تتبع تناول الطعام بتناول المشروبات الساخنة مباشرة بل عليك الانتظار قليلا حتى تأخذ المعدة راحتها ثم تناول المنبهات التي تريدها، كما أن تناول الشاي خصيصا بعد الطعام مباشرة يؤدى إلى حرق الحديد الموجود داخل الطعام لذا فالأفضل الانتظار لمدة ساعة بعد الأكل ثم تناول الشاي.
  3. حأول استخدام زيت الزيتون في الطهي بدلا من السمن أو الزبد.
  4. لا تنم بعد الأكل مباشرة بل أنتظر قليلا وتحرك حتى تستطيع المعدة هضم الطعام بشكل جيد.
علاج الحموضة
علاج الحموضة

التخلص من الحموضة

أما عن الحموضة فتقريبا هي نفس المسببات التي تجعل الجسم يعانى من انتفاخ المعدة وهي نفسها تسبب الحموضة، وهذه النصائح أيضا تساعدك على التخلص من الحموضة بجانب التخلص من الانتفاخ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.