اكتشاف خطير للغاية لن تتخيل ماذا يحدث إذا لم تخلع حذائك قبل الدخول للمنزل


كثيرًا من الناس لديهم عادة يقومون بها وهى خلع الحذاء قبل الدخول إلى المنزل، وهذا الأمر هام وخطير للغاية، لأن الحذاء يحمل الكثير من الميكروبات والجراثيم والفيروسات قد تؤدى إلى أمراض خطيرة.

لن تتخيل حجم الفيروسات التي تتعلق أسفل الحذاء الذي تسير به في الشارع وتسير على كل ما هو ملوث، فتحمله دون أن تشعر وتنقله إلى المنزل، فيصبح يمثل خطر كبير على أسرتك وخاصة إذا كان لديك طفل يحبو فما أسهل انتقال الميكروبات والفيروسات اليه بسهولة.

اكتشاف الباحثون عن البكتيريا والميكروبات المتعلقة أسفل الحذاء

اكتشف العلماء والباحثون في جامعة هوستون :أن 40% الأحذية تحمل بكتيريا تسمى “سى ديف” وهذه البكتيريا لا يسهل علاجها، فعند الدخول بالحذاء تنشر هذه البكتيريا التي تسبب التهابات في الأمعاء وهي من البكتيريا الصعبة المقاومة حتى للمضادات الحيوية.

وفي جامعة اريزونا جاء تقرير من الباحثون عندما حاولوا تقدير كمية الميكروبات المتعلقة بالحذاء فوجدوا حوإلى 421000 نوع من الجراثيم تنقسم إلى 9 سلالات وهي تسبب التهابات كثيرة (في العين والرئتين والمعدة)،حيث يوجد من هذه البكتريا أو الجراثيم نوعان خطران للغاية وهما:-

  • النوع الأول: وهى تسمى “الا كولاى” يوجد نوع من هذه البكتيريا خطير جدًا يسبب النزلة المعوية الحادة.
  • النوع الثاني: تسمى” كليبسيلا بنيومنيا” هذا النوع خطير للغاية لأنه يسبب التهابات حادة في الرئتين  تصل إلى الموت، حيث أن نسبة احتمال الموت بسبب هذه البكتيريا يصل إلى 50% من المصابين بها.
  • لذلك يجب الحذر والانتباه جيدًا قبل الدخول إلى المنزل عليك خلع حذائك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.