إضافة سبعة أنواع من النحل على قائمة الآنواع المهددة بالانقراض

قال مديرو الحياة البرية في الولايات المتحدة أن سبعة أنواع من النحل مهددة لخطر الانقراض بعد أن كانت منتشرة بكثرة في جزيرة هاواي.

إضافة سبعة أنواع من النحل على قائمة الآنواع المهددة بالانقراض 1 1/10/2016 - 6:35 م

فقد تم تصنيف في السجل الاتحادي سبعة أنواع من النحل ذو الوجه الأصفر أو المقنعة على انها مهددة بالانقراض ، وذلك بسبب عوامل مثل فقدان الموائل، وحرائق الغابات وغزو النباتات والحشرات غير المحلية

وأكد مديرو الحياة البرية الاتحادية أن هذا النوع من النحل كان منتشر بشكل كبير في هاواي وماوي  لكن خلال الاستطلاعات الأخيرة وجد انها انخفضت في نفس المنوال الذي شهد تراجع النحل البري ومنها أيضا النحل التجاري في أماكن اخرى في الولايات المتحدة

وقال مسؤولون أن الملقحات كالنحل حاسمة بالنسبة لإنتاج الفواكه والمكسرات والخضروات وأنها تمثل المليارات من الدولارات من قيمة الاقتصاد الزراعي في البلاد سنوياً.

وقالت سارنا جيبسون مديرة انواع النحل المهددة بالانقراض والبرامج المائية في بورتلاند ان النحل يواجه تهديدات متنوعة بما في ذلك “الخنازير البرية والنمل الغازي، وفقدان البيئة الأصلية بسبب النباتات الغازية، والحرائق، وكذلك التنمية خصوصا في بعض المناطق الساحلية”.

وقال جريجوري كووب مدير فريق استعادة الاسماك والحياة البرية في هونولولو” ان النحل مهم للحفاظ على صحة النباتات والحيوانات في مختلف أنحاء الجزر”.

وأضاف”هذه النباتات ليس فقط كغذاء وسكن التعشيش للنحل، لكنها توفر موطن للحيوانات الأخرى”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.