أهم ميزة لشرب اللبن وتأثيرها الرائع على صحة الإنسان


يُنصح خبراء التغذية بإستمرار بضرورة شرب اللبن كمشروب صحي له العديد من الفوائد والمزايا، ولا يتواني الباحثين في إكتشاف العدد من الفوائد لمشروب اللبن وتأثيره على صحة الإنسان.

ولعل أبرز ما أُكتشف مؤخرًا عن مزايا مشروب اللبن وتاثيره الجيد على صحة الإنسان ما قام به مجموعة من العلماء في المملكة المتحدة من دراسة أكدوا من خلالها على قدرة مشروب اللبن في ضبط ضغط الدم لدي البشر.

حيث قام محموعة من الباحثين في بريطانيا بإجراء بحث عن فوائد اللبن ومساعدته في ضبط ضغط الدم لدي الإنسان، وقد إكتشف الباحثين أن عنصر البوتاسيوم الموجود في اللبن يعمل بدرجة كبيرة على طرد الأملاح الزائدة في جسم الإنسان، حيث يتسبب هذا الملح في إرتفاع ضغط الدم والتأثير سلبًا على صحة الإنسان.

كما أن هذا الدراسة لا تخص فقط اللبن كامل الدسم ولكنها تنطبق أيضًا على اللبن خالي الدسم، حيث تم التأكيد من جانب العلماء البريطانيون أن اللبن خالي الدسم لا يفقد خصائصه، ويتمتع بنفس مميزات اللبن كامل الدسم في طرد الأملاح الضارة بالجسم.

وفي سياق الموضوع ذاته أكد الباحثين القائمين على هذه الدراسة على ضرورة تناول كل ما يتعلق بمنتجات الألبان من الحليب والزبادي والجبن بمعدل لا يقل عن خمس مرات خلال الأسبوع الواحد.

هذه المميزة الفريدة للبن في ضبط ضغط الدم تنضم إلى المزايا والفوائد التي تقوم بها منتجات الألبان في كل ما يتعلق بجسم الإنسان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.