أهم الفيتامينات لبشرة خالية من العيوب

الفيتامينات،   تعتبر من أهم مغذيات البشرة والشعر، ومن الضروري الإهتمام بالبشرة وإعطائها الفيتامينات اللازمة للحصول على نضارتها، وهناك أنواع من الفيتامينات تصلح عيوب البشرة، ويتم الحصول على الفيتامينات من الفواكة والخضروات، وهي من أهم الفيتامينات، التي تعطي الكثير من العناصر الغذائية.

أهم الفيتامينات لبشرة خالية من العيوب 1 18/1/2018 - 10:12 م

الفيتامينات

الفيتامينات هي مجموعة من المعادن والعناصر الهامة، في الجسم ويمكن تناول الفيتاميات من خلال المكملات الغذائية، التي تكون في شكل أقراص أو مشروب في الصيدليات، أو الحصول عليها من الفواكه والخضروات.

فيتامين سي C

هو فيتامين هام وضروري ومتعدد الفوائد المهمة للعناية بالبشرة، كما أن فيتامين سي مضاد للأكسدة ويحتوي على خصائص واقية من الأشعة فوق البنفسجية.
و هو الذي يساعد على حماية وإصلاح البشرة وتعزيز الكولاجين، والحصول على بشرة مشرقة يجب تعزيز فيتامين سي في البشرة، والبحث عن مصل مهم للبشرة.
لأنه من المكونات التي تتعمق داخل خلايا الجلد، ومن الناحية المثالية للبشرة فيجب بجانب هذا توافر حمض الفيروليك، والذي يؤدي إلى إستقرار فيتامين سي في البشرة.

يوجد هذا الفيتامين بشكل كبير في الحمضيات وفي البصل.

فيتامين أ A
يحتوي فيتامين أ على الكثير من الخصائص المهمة للبشرة، فهو يعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة ويقلل من الالتهاب، كما يعمل على التقليل من التصبغ ويساعد على السيطرة في انتاج الدهون، ويأتي فيتامين أ في مجموعة هامة من نقاط القوة المهمة للبشرة.

و هي التي سوف تكون قوية للبشرة العادية، ويفضل استخدام كريم البشرة الليلي الغني بفيتامين أ ويفضل البحث عن حمض الهيالورنيك وهو الذي يقلل ويهدأ أثر جفاف البشرة، وأفضل وقت لاستخدام فيتامين أ في الليل للحماية من الاشعة فوق البنفسجية واستقرار فيتامين أ في البشرة.

فيتامين ب B
يعمل فيتامين ب على تعزيز الجلد بشكل كبير وهو يعد عامل فعال للبشرة، ومع الاستخدام المستمر لفيتامين ب فيحدث انخفاض في فرط التصبغ في البشرة.

و يمكن استخدام فيتامين ب لحبوب الشباب ومن أفضل الآنواع هي التي توجد فيها أحماض النياسين والبانثوثينيك، لأنها تساعد على حماية سطح البشرة والحماية من التصبغات.

فيتامين هـ E
يعتبر فيتامين E من مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على ترطيب وتجديد شباب البشرة، ويعتبر فيتامين إي مرطب قوي وممتاز للبشرة، ويعتبر مضاد للإلتهاب ويعمل على حماية البشرة من علامات تقدم السن.

و هو غني بالكولاجين ويقوم بتعزيز خلايا البشرة وهو أيضا يساعد على اختراق المركبات الأخرى في الجلد، ويعتبر فيتامين E في حد ذاته يمتص جيدا من قبل البشرة.

فيتامين ك K
هو فيتامين مهم وضروري لمنع تجلط الدم، ويساعد في أن تظهر البشرة بشكل أقل سنا، حيث أن فيتامين ك يعمل على علاج الشعيرات الدموية في الجلد والمنطقة الموجودة تحت العين.

حيث أنه يعمل على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ، مع العلم بأن زيادة الكولاجين الناتجة من الفيتامينات الأخرى تعمل على تعزيز البشرة وخاصة البشرة الرقيقة حول العين.

المعادن
المعادن مثل الزنك والكبريت وهي تعمل بمثابة مضاد للالتهابات ومضاد للبكتريا، ويعمل الزنك على تعزيز الجلد ويجعله جلد صحي عن طريق العمل كعامل حماية.

أما الكبريت فيعمل كمطهر ومساعد في التحكم في الدهون الموجودة في البشرة، فالاثنين من المعادن الضروية للحفاظ على البشرة وخاصة البشرة الدهنية.

و حيث أن اكسيد الزنك واحد من المكونات الأساسية في تركيبات وافي الشمس، ومعروف عنه قدرته الكبيرة في حماية البشرة من الشمس ومنع تلف الجلد، ويصنح باستخدامه دائما لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

النحاس
هو من المعادن الذكية والمضادة للأكسدة، وهو يعمل على المساعدة في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر على البشرة، وهذا عن طريق إعادة تحفيز مادة الكولاجين في البشرة.

حيث أن المعادن بصفة عامة أثبتت قدرتها على مكافحة التجاعيد وعلاج الندوب في البشرة، بالإضافة إلى معالجة تساقط الشعر.