أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء

يحاول الجميع التخلص من الإحساس بالبرد في فصل الشتاء والحصول على الدفء اللازم وذلك عن طريق الملابس، المأكل والمشرب، حيث يسعى الجميع في الحصول على أكبر قدر من الدفء، وسنعرض لكم في الموضع التإلى اهم المأكولات والمشروبات التي تمنح الجسم الطاقة الحرارية التي تساعده على التخفيف من شدة الإحساس ببرد الشتاء، ومن ابرز الأكلات والتي سوف تناولها في موضوعنا شربة العدس وكذلك مشروب السحلب وغيرها العديد من الأطعمة والمشروبات المشهورة والمعروفة بأنها تعطى الجسم الإحساس بالدفء.

أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء 7 9/11/2017 - 12:44 ص

الفاصوليا البيضاء: تعتبر الفاصوليا البيضاء من الوجبات المميزة حيث انها غنية بالبروتينات النباتية، وكذلك تحتوى على مضادات للأكسدة وألياف غذائية مما يساعد على الشعور الدفء في فصل الشتاء.

أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء 1 9/11/2017 - 12:44 ص

البطاطا الحلوة : لها اهمية كبيرة في فصل الشتاء حيث انها تحوى على فيتامين “سى” وكذلك مضادات للأكسدة، مما يجعلها مصدر جيد للطاقة مما يساعد على تقليل الإحساس ببرودة الشتاء.

أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء 2 9/11/2017 - 12:44 ص

البطاطس : شأنها شأن البطاطا الحلوة كما انها تتميز باحتوائها على فيتامين “ج ” الذي يعمل على الحماية من الالتهابات والبرد.

الثوم : يساعد في حماية الجسم من نزلات البرد وامراض الجهاز التنفسي ويفضل إضافة الثوم لمعظم الأطعمة في فصل الشتاء.

شوربة العدس : تعتبر شوربة العدس من الأكلات الشعبية المشهورة والمعروفة خاصة في المجتمع المصرى، ومن المعروف عنها انها تمنح الجسم الدفء في فصل الشتاء، حيث انها تحتوى على الأحماض الأمينة التي تساعد في زيادة مناعة الجسم.

أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء 3 9/11/2017 - 12:44 ص

القرنبيط : يعتبر من الأكلات الشتوية حيث يعد فصل الشتاء موسم القرنبيط، ويحتوى على فيتامين “ج ” وكذلك غنى بالألياف مما يعطى الشبع بشكل دائم وبالتالي الشعور بالدفء.

أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء 4 9/11/2017 - 12:44 ص

الأسماك : من المعروف بشكل عام أن تناول الأسماك يعطى الشعور بالدفء، وتعتبر الأسماك مصدر جيد لفيتامين “د ” وكذلك الأوميجا ثرى وخاصة اسماك السلمون، كما تعمل الأسماك على زيادة المناعة نظراً لاحتوائها على الأحماض الدهنية.

أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء 5 9/11/2017 - 12:44 ص

العسل : يعتبر مصدر جيد للطاقة، وكذلك يعمل على تقوية المناعة.

التمر : يعتبر من التمر غذاء كامل بمعنى الكلمة، فهو يمنح الجسم الطاقة الكافية التي تساعد في التخلص من الشعور بالبرد.

ويوجد العديد من الأطعمة التي تساعد الجسم في الحصول على الطاقة الكافية التي تمنح الشعور بالدفيء، كالشوفان، المكسرات المختلفة مثل اللوز والبندق والجوز، وكذلك إضافة التوابل الحارة على الطعام يقوم بنفس المهمة.

المشروبات التي تعطى الجسم الدفء في فصل الشتاء

هناك العديد من المشروبات التي تمنح الجسم الطاقة الكافية للتخلص من برد الشتاء ومن ابرزها
السحلب : حيث يتكون السحلب من النشاء والسكر ويضاف اليه الحليب وكذلك المكسرات مما يجعله مشروب غنى بالطاقة والسعرات الحرارية، التي تقوم بدروها في منح الجسم الشعور بالدفء.

أهم الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء 6 9/11/2017 - 12:44 ص

القرفة : مشروب جيد جداً في فصل الشتاء حيث يعمل على تقوية الجهاز المناعى وتنشيط الدورة الدموية، ويبعث الشعور بالدفء.
وهناك الكثير من المشروبات الأخرى التي نتناولها بشكل مستمر ومن ابرزها الشاي والحلبة، الكراوية وكذلك مشروب الكاكاو اللذيذ وكذلك مشروب الشكولاتة الساخنة.

وبشكل عام في فصل الشتاء يجب الاهتمام بالتغذية وتناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين ” سى ” من اجل رفع مناعة الجسم والوقاية من نزلات البرد التي تنتشر بشكل كبير في فصل الشتاء.