أهمية وفوائد اللب السوري لجسم الإنسان

في تقرير خاص مع أخصائية التغذية العلاجية، الدكتور حبيبة راشد، تحدثنا فيه عن أهمية اللب السوري، وتوضح لنا فوائده ومكوناته من الفيتامينات التي تفيد جسم الإنسان، ودوره الهام للجسم.

د. حبيبة راشد

صرحت د. حبيبه راشد،أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد اللب السوري كثيرة جدًا مفاجئة للعديد من مستخدمي اللب أو الغير مستخدمين له.
فلقد أكدت الدكتورة حبيبة، أن اللب السوري يتكون من الحمض الذى يدخل كعامل مهم في تكوين الجنين أثناء الحمل وهو حمض الفوليك وايضًا مفيد أيضا مصابين بفقر الدم ويحافظ على الأسنان من التسوس.

وكشفت حبيبة راشد، أنه يستخدم من فترة طويلة لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك لأنه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة وهذا كان سببًا رئيسًا للهنود لأستخدامه في صناعة الخبز.
وقالت راشد، أن اللب السوري، أن من مكوناته هي الفيتامينات، مثل فيتامين E ويحتوى علي بعض العناصر مثل الماغنسيوم والزنك والحديد والفوسفور والنحاس والتي تساعد في نمو الجسم.

وتصرح الدكتورة حبيبة راشد، أخصائية التغذية العلاجية، أن اللب السوري يحمي الأنسان من تصلب الشرايين وضغط الدم وذلك لأنه يدخل في تركيبه زيت أوميجا.

طالبت الدكتورة، لمن يرغب في أن يقوى جهاز المناعة لما يملكه اللب من فيتامينات، أما لكي تقوى النظر والجلد والشعر وتمنع تليف الخلايا بالجسم وظهور الشيخوخة المبكرة تستخدم اللب السوري لما يحتويه من فيتامين A وفيتامين D لازم لنمو الاسنان والعظام وفيتامين E الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

وتوضح حبيبة راشد، أن بذور عباد الشمس تعمل على تقلل من الاصابة بمرض سرطان الرئة، وكما أن المدخنين يستخدمونه كبديل للسجائر.