أمريكا في رعب.. 4 ألاف إصابة بفيروس كورونا في ولاية واحدة بعد تلقيهم اللقاح !

يغلف الغموض ولاية ماساتشوستس الأمريكية وذلك بعدما كشفت السلطات الصحية هناك عن حصر 4 ألاف إصابة بفيروس كورونا على الأقل ممن حصلوا على اللقاح بجرعتيه وهو ما أصاب المسؤولين بالرعب خاصة أن ذلك يعني أن الجائحة تتمدد بقوة.

أمريكا في رعب.. 4 ألاف إصابة بفيروس كورونا في ولاية واحدة بعد تلقيهم اللقاح ! 2 23/6/2021 - 11:07 ص

وكانت السلطات الصحية في أمريكا قد وجهت اللوم للرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه يسير مرتديا الكمامة رغم أنه قد تلقى اللقاح بجرعتيه وأنه كان عليه نزعها والعيش في حياة طبيعية ولكن يبدو أن الرجل الأول في الولايات المتحدة الأمريكية كان معه كل الحق في عدم التخلي عن الإجراءات الاحترازية.

وذكرت شبكة “فوكس نيوز” أن الرقم كان صادما حيث أن هناك شخص من كل 1000 شخص تلقوا اللقاح بجرعتيه قد أصيب بالمرض مرة أخرى وهو علامة على أن الأشخاص عليهم عدم المبالغة في التخلي عن الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة واستعمال المطهرات باستمرار وغسل اليدين بكثرة.

أمريكا في رعب.. 4 ألاف إصابة بفيروس كورونا في ولاية واحدة بعد تلقيهم اللقاح ! 1 23/6/2021 - 11:07 ص

وأكدت مصادر طبية أمريكية أنه كان من المتوقع أن يجري اختراق الفيروس للتحصين الذي حصل عليه من تلقوا اللقاح في حين أن أغلب الحالات التي جرى الكشف عنها في ولاية ماساتشوستس ليست خطرة وقد أصيبوا بأعراض خفيفة ومتوسطة ولا يحتاجون إلى الذهاب نحو المستشفيات والمراكز الطبية.

اقرأ أيضا : كورونا.. طفرة دلتا بلس الهندية الجديدة بارعة في الهرب من الأجسام المضادة!

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كان أول دولة تعلن توصلها للقاح مضاد لفيروس كورونا عبر شركة “فايزر” وبدأت في تصدير الجرعات إلى الكثير من دول العالم.

ويحتاج لقاح فايزر إلى الاحتفاظ به في درجة حرارة 70 تحت الصفر وهو ما يصعب توفيره في الكثير من البلدان.