ألم الركب والمفاصل

مرض منتشر في العالم كلة ويعاني منه الكثير من الناس صغاراً وكبار رجال ونساء ويتسبب ألم الركبة في الشعور الدائم بالانزعاج والضيق وذلك بسبب الصعوبات التي تواجههم في الحركة وتجعلهم غير قادرين على فعل أي شئ نتيجة لتورم وأحمرار المفاصل وتركها بدون علاج ينتج عنه الكثير من المشكلات الصحية.

ألم الركب والمفاصل 1 9/2/2018 - 9:18 م

لذلك يلجئون دائما إلى عملية البحث عن علاج قوي وفعال يساعدهم في الشفاء العاجل من هذا الألم ومع نصيحتنا الاولى دائماً بالرجوع إلى العلم والطب واستئارة الطبيب المختص لاجراء الاشعة والتحاليل اللزمة لتحديد سبب الالم ومصدره، وإعطاء المريض العلاج المناسب، ولكن ننصحكم ايضاً بتجربة بعض الوصفات الطبيعية إلى قد تساعد في تخفيف بعض الالم والمساعدة على العلاج.

لذلك فهناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعدك في علاج الركب والمفاصل بطريقة صحية وسليمة وليس لها اي آثار جانبية مضرة. ومن هذة الزيوت

1- زيت الكركم يعمل زيت الكركم كعلاج قوي لألم الركبة وذلك لأنه يحتوي على مادة الكركمين التي تعمل كمضاد للألتهابات.

2- زيت النعناع يساعد زيت النعناع في تخفيف ألم المفاصل والركب ﻷنه يحتوي على مادة مخدرة تخفف الألم والاحمرار والتورم وهو غني بخصائص مضادة للالتهابات ويتكون هذا الخليط من 10-5 قطرات من زيت النعناع معلقتين من زيت جوز الهند قومي بخلط كل هذة المكونات معا لتحصلي على خليط متجانس ويستخدم هذا الخليط في تدليك الأماكن المصابة بالألم.

3-زيت الريحان من الزيوت الطبيعية والمفيدة للجسم ويساعد في علاج ألم الركب لأنه يحتوي على خصائص مماثلة للخصائص التي يحتوي عليها الأسبرين.

4- زيت الزيتون يعمل زيت الزيتون كملين طبيعي للمفاصل وذلك من خلال التدليك أو عمل كمادت ساخنة وذلك عن طريق أستخدام الخليط المكون من ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ويستخدم هذا الخليط مرتين في اليوم

5- زيت الزنجبيل يعتبر من الزيوت الأساسية والفعالة في علاج ألم المفاصل لأنه يعمل كمسكن قوي لهذا الألم وقد يظهر في بداية أستخدامة حرقان خفيف ولكنة يختفي بعد ثواني.

6- زيت البابونج يحتوى زيت البابونج على خصائص كثيرة تساعد في علاج الروماتيزم وتنشيط الدورة الدموية وتخفيف ألم الركب عن طريق تدليك المكان المصاب.

7-زيت الروزماري يحتوي هذا الزيت على حمض روزمارينيك وهذا الحمض هو المسئول عن تخفيف الألم.