أكلات تساعد على حماية الجسم من السرطان

هناك منتجات طبيعية مضادة للسرطان مثبتة علميًا بعد أن خضعت لأبحاث علمية على مدار السنوات الماضية وقد أثبتت قدرتها على حماية الجسم من السرطان وتحد من خطر الإصابة بالسرطان خاصة عندما تصبح جزء دائم من نظامك الغذائي هذه المواد الغذائية مثل (الكركم وفيتامين د و حبة البركة والبروكلي وغيرها) هناك الكثير من الأدلة العلمية على أن هذه المنتجات لها تأثيرات مضادة للسرطان.

أكلات تساعد على حماية الجسم من السرطان 1 19/9/2020 - 10:34 م

أهم الأكلات المضادة للسرطان

الكركم صاحب أكبر قدر من الأدلة العلمية ، يليه فيتامين د.

الحبة السوداء (حبة البركة) والجينسنغ أيضًا منتجات نباتية معروفة بفعاليتها ضد العديد من الأمراض ولها خصائص مضادة للسرطان أيضًا لدرجة أن هناك قول مأثور أن حبة البركة يمكن أن تشفي كل شيء ما عدا الموت.

المكون النشط الرئيسي في حبة البركة (ثيموكينون) فعال ضد العديد من الأمراض.

هذه العناصر الغذائية ليست مسجلة ببراءات اختراع ولا يمكن أن تحقق أرباحًا بمليارات الدولارات للشركات و لم يتم نشر المقالات العلمية حولها ولذلك فإن تلك الأبحاث تحمل مصداقية كبيرة لأن صاحبها لا يملك أي استفادة مادية سوي نفع الناس.

يجب تناول الكركم بانتظام بالتبادل مع الجينسنج وحبة البركة مع أخذ حمام شمس يومياً لإشباع جسمك باحتياجاته من فيتامين د، حمامات الشمس المعتدلة تعمل أيضًا كهرمونات تضبط الجسم.

من الأفضل تناول الكركم في الصباح قبل الإفطار بـ 30 دقيقة:

ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع كمية صغيرة من الحساء الدافئ أو السلطة.

في الأيام التي لا تتناول فيها الكركم تناول ملعقة صغيرة من مسحوق حبة البركة أو زيت حبة البركة مع كمية صغيرة من الحساء الدافئ أو السلطة في الصباح ، يمكنك القيام بذلك مدى الحياة إذا أردت.

تناول خلاصة الجينسنغ في الظهيرة مرتين في الأسبوع لأن الكركم والحبة السوداء والجينسنغ تعمل ضد تخثر الدم.

متى يجب ألا اتبع هذا النظام الغذائي

إذا كنت مصاب بالسيولة يجب ألا تتبع هذا النظام لأنه يرفع مستوى سيولة الدم.

إذا حدث لك نزيف من الأنف أثناء أتباع هذا النظام يجب تقليل الكميات إلى مرتين فقط في الأسبوع.

يجب أن يكون نظامك الغذائي متنوعًا وصحيًا إذا كنت ترغب في حماية جسمك من الأمراض.

نباتات تحمي جسمك من السرطان

هناك أبحاث علمية كثيرة توضح الخصائص المضادة للسرطان في الرمان وفول الصويا والبروكلي والشاي الأخضر.

هذه النباتات ومكوناتها النشطة توجد على أعلى قائمة المنتجات المضادة للسرطان المثبتة علميًا على موقع Greenmedinfo العلمي الشهير.

لهذا السبب من المنطقي تضمين 50-100 جرام (2 إلى 3 أونصات) من البروكلي في نظامك الغذائي اليومي سواء في السلطة أو عصير مع بعض الفاكهة أو يمكنك عمل هريس من الطماطم والبروكلي يصبح طعمه مقبول جدا.

لا تكثر من منتجات الصويا (مثل حليب الصويا) لأنها تسبب الكثير من الغازات ولكن يمكنك تجربتها إذا كنت ترغب في ذلك.

الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين أكثر من القهوة لذلك اشرب كوبًا من الشاي الأخضر في وجبة الإفطار وليس في المساء وهو غني جدا بالأجسام المضادة.

يوصي الأطباء بعصير الرمان الخام (الطازج) لعدة أسباب هناك أبحاث علمية كبيرة تظهر أن الرمان ومكوناته (فيتامين ج وفيتامين هـ والبوليفينول ) فعالة ضد السرطان.

مثلا عندما تمرض ولا تملك شهية للطعام فإن الشيء الذي يمكن تناوله بسهولة هو عصير الرمان أو عصير البرتقال و تجعلك تشعر بتحسن على الفور وتحسن الشهية أيضًا، اشرب كوبًا واحدًا يوميًا للوقاية.