أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي

تعتبر الكثير من الأشياء حولنا ملوثة ومليئة بالجراثيم والبكتيريا وربما الفيروسات أيضاً، ولأننا في زمن الوباء وجب على الجميع الأخذ بالاحتياطات وتجنب الأشياء التي ربما تساعد في نقل الأمراض بسبب انها أماكن ملوثة للغاية، وفي هذه القائمة نذكر لكم عدداً من الأشياء الملوثة جداً والتي نقوم بلمسها واستخدامها بشكل يومي مما يعرضنا للعديد من الأمراض وربما الأوبئة، عليك تجنب هذه الأشياء وغسل يديك بعد ملامستها.

أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي 7 13/10/2021 - 11:57 ص
  • سماعات الأذن: أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي 1 13/10/2021 - 11:57 ص

تحتوي سماعات الأذن على كمية كبيرة من البكتيريا والطفيليات والتي قد تسبب لك خطراً حقيقياً إذا كانت مناعتك ضعيفة ولكن لا تقلق فذلك لا يؤثر كثيراً على الأذن ولكن عليك تجنب نقل البكتيريا للفم أو الأنف، ويقدر علماء الأحياء الدقيقة الزمن الذي تستغرقه البكتيريا الموجودة في السماعة لمضاعفة عددها سبع مرات بساعة واحدة والسماعة موضوعة على أذنك.

  • محافظ النقود: أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي 2 13/10/2021 - 11:57 ص

تعتبر محافظ النقود مرتعاً خصباً للبكتيريا وهي أخطر مكان يمكنك لمسه لأن النقود التي تحتويها محفظتك قادمة من مصادر مختلفة ويتداولها عدد كبير من الناس كما أنها قد كانت موجودة في محافظ اشخاص آخرين قبلك، ويقول الأطباء أن كمية البكتيريا التي تحتويها محافظ النقود أكثر من تلك الموجودة في مقاعد المراحيض.

  • لوحة مفاتيح الكومبيوتر: أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي 3 13/10/2021 - 11:57 ص

تحتوي لوحات مفاتيح الكومبيوتر على عدد كبير جداً من البكتيريا لذلك تجنب استخدام لوحات مفاتيح الحواسيب العمومية الموجودة في المكتبات ومقاهي الانترنت وقم بتعقيم يديك بعد كل مرة تستخدم فيها تلك الأجهزة.

  • أزرار المصعد: أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي 4 13/10/2021 - 11:57 ص

يوصي الأطباء بشكل متكرر بتجنب ملامسة أزرار المصاعد أثناء تفشي جائحة كورونا وذلك لأن تلك الأزرار تتعرض للمس من قبل الناس بشكل متكرر وتعتبر ناقل سريع للفيروسات والبكتيريا.

  • شاشة هاتفك: أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي 5 13/10/2021 - 11:57 ص

لتتجنب الإصابة بالأمراض المعدية والحفاظ على صحتك العامة عليك تنظيف شاشة هاتفك الذي تستخدمه بشكل يومي، تعد شاشات الهواتف من أكثر الأشياء التي نستخدمها قذارة وذلك لكثرة استخدامنا اليومي لها.

  • أغطية الوسائد: أكثر 6 أشياء ملوثة ومليئة بالجراثيم جميعنا نستخدمها بشكل يومي 6 13/10/2021 - 11:57 ص

تعتبر أغطية الوسائد متسخة بما فيه الكفاية لتهدد صحتك العامة، ربما تنقل لك أمراضاً جلدية أو مشاكل في التنفس اذا لم تحرص على نظافتها بشكل دوري.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.