أفضل 7 طرق لتغيير المزاج السيء

للأسف فإنه حتى الناس الإيجابيون قد تمر بهم حالات من المزاج السيء من وقت لآخر.يحدث المزاج السيء عادة عندما نصادف مواقف سيئة لم نكن نتوقعها، إذا يجب الاستعداد لهذه المواقف الصعبة لكي نتجنب حالات المزاج السيء.مع العلم أن المزاج السيء قد يكلفك خسارة أقرب الناس إليك أو أصدقاءك في العمل.فإن كنت تريد أن تكون شخصا ناجحا ومحبوبا وجب عليك القيام بكل الطرق الممكنة لتحسين المزاج السيء الذي ينتابك.وهذه قائمة لأفضل الطرق التي من شأنها أن تحول حياتك الرمادية القاحلة إلى حياة أكثر إشراقا وأكثر سعادة.

أفضل 7 طرق لتغيير المزاج السيء 1 12/6/2014 - 3:04 م

المزاج

1. قم بالأمور المفضلة لديك
إن عملية كسر عادة المزاج السيء قد تبدو عند البعض صعبة، ولكن في حقيقة الأمر فإن ذلك أبسط مما تتخيل، فقط حاول أن تقوم بالأشياء التي تفضلها: كالقيام بنزهة صغيرة إلى الحديقة القريبة منك. أو الاستماع إلى أغنيتك المفضلة، أو العب لعبتك المفضلة.. فقد ثبت علميا أن وسائل اترفيه من شأنها تغيير المزاج السيء إلى مزاج أفضل.لذلك ننصحك بالقيام بما يرسم ابتسامة على وجهك.
2. تحمل المسؤولية
حاول أن تعلم وتعود نفسك تحمل مسؤولية أفعالك، وسوف تشعر بالسعادة أكثر من الناس الذين يشعرون بالعجز.وتعلم ذلك خطوة خطوة، ابدأ بأشياء صغيرة. وسوف تلرى أن مزاجك السيء قد تغير مع الوقت إلى الأفضل.واعلم أنك إن لم تقم بهذه النصيحة فإنك ستكون صاحب أسوأ مزاج في التاريخ.
3. حدد المشكلة
عليك تحديد المشكلة التي عكرت مزاجك.رغم أنه في وقتنا الحاضر نواجه العديد من المشكلات المعقدة بحيث يصبح تحديدها تحديا صعبا. لذلك عليك تخيل أن مشكلتك هي أشبه بلغز يتكون من عدة قطع.وبهذه الطريقة قد يسهل عليك تحديد ما يفسد مزاجك حقيقة.وعندما تتعرف على المشكلة، عليك بإيجاد الحل المناسب لها.
4. ارتفي بنفسك
هناك الكثير من الأفكار التي تساعد على استبدال المشاعرالسلبية بالمشاعر الإيجابية، مثل مشاهدة فيلم كوميدي أو أي برنامج مضحك على يوتيوب أو غيره من الشبكات الاجتماعية، ففي شبكة الإنترنت وحدها الملايين من الفيديوهات التي تدفعك إلى التخلي عن المزاج السيء.كما يمكنك التواصل مع الناس فهي طريقة جد رائعة للحصول على المزاج الجيد.
5. لا تكن ضحية
المزاج السيء عادة يأخذك إلى الماضي، فتبدأ بلوم نفسك عما فعلته، وتصبح في لحظة ضحية، وهذا المر عليك تغييره، فحاول أن تفكر في الحاضر بدلا من الماضي، والاهتمام أكثر بجمال اللحظة التي تعيشها.
6. تخلص من المزاج السيئ الذي تشعر به
سوء المزاج أصبح من أمراض العصر في المجتمع الحديث، لذلك فإنه من الحكمة التخلص منه، وذلك عن طريق عدم التفكير فيه. لأنك بتخلصك منه ستصبح سعيدا.
7. اخرج من المكان الذي أ، ت فيه
الطبيعة واحدة من أفضل الطرق للتخلص من المزاج اليء، فهي تهدئ الجهاز العصبي، وتجعل يوك أكثر إشراقا.

سوء المزاج ليس أمرا تافها أو مضحكا، ولكن لا تجعل من الحبة قبة، فعليك تقبل أن يكون مزاجك بين الحين والآخر سيئا.وأخيراً دعوني أطرح عليكم هذا السؤال: هل تعانون غالبا من سوء المزاج؟ وماهي الطرق التي تتخلصون بها من المزاج السيء؟


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سيمو يقول

    شئ رائع