أفضل 5 قواعد لتقليل خطر الاصابة بمرض الزهايمر


مع تقدم السن وزحف علامات الشيخوخة يكون هناك احتمالات كبيرة للإصابة بمرض الزهايمر ، في موقع نجوم مصرية نستعرض سويا أفضل 5 قواعد لتقليل خطر الاصابة بمرض الزهايمر، والحفاظ على قوة الذهن بكامل لياقته الصحية خلال سنوات العمر المتقدمة.

أفضل 5 قواعد لتقليل خطر الاصابة بمرض الزهايمر

1- النشاط البدني

يقلل النشاط البدني من احتمالية خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، يجب أن نمارس أى نشاط بدني متاح بحيث تكون الممارسة يوميه ولا نركل للكسل ،أعتقد أن رياضة المشي وإذا كانت لمدة 20 دقيقة يوميا سوف تكون مفيدة جدا للصحة الجسدية والذهنية،المحافظة على الصلاة يوميا تعتبر نشاط بدني ايجابي.

2- نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي من أهم القواعد للمحافظة على الصحة الذهنية ف الاكل المتوازن جيد جدا وحبذا لو وجبة سمك مرة كل أسبوع ،وإضافة زيت الزيتون للوجبات ومحاولة الاستغناء عن اللحوم الحمراء تدريجيا مع تقدم السن.

3- الحياة الاجتماعية

الانخراط فى بيئة اجتماعية والتواصل مع الاخرين في نشاط اجتماعي له تأثير إيجابي على لياقتنا العقلية ، وتجنب العادات السيئة مثل الجلوس لفترات طويلة أمام التلفزيون أو الاستسلام للوحدة.

4- التدريب الذهني

يجب أن تمارس أي نوع من التدريبات الذهنية كحل كلمات متقاطعه،تطبيقات حسابية,أذكار يومية.

5- مراقبة ضغط الدم

أحرص دائما على مراقبة ضغط الدم ولا تهمل ابدا ضغط الدم المرتفع لانه من الممكن أن يكون سبب للاصابة بمرض الزهايمر وكذلك قياس مستوى السكر ،ومستوى الكولسترول في الدم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.