أفضل 4 مشروبات تبدأ بها يومك

هل تعلم أن معظمنا يبدأ صباحنا بالفعل بالشعور بالجفاف؟
فكر في الأمر: النوم سبع أو ثماني ساعات في الليل هو وقت طويل للبقاء دون الحصول على ماء. لذا، في الوقت الذي تستيقظ فيه من النوم، من الوارد أن يكون جسمك جافاً بعض الشيء. في حين أن الخيار الأمثل لتيدأ به يومك هو أن تشرب الماء.

أفضل 4 مشروبات تبدأ بها يومك 2 30/9/2018 - 6:11 م

سنتعرف الآن على أفضل المشروبات التي يمكن أن تبدأ بها يومك

1. شرب الماء في الصباح

فوائد شرب الماء (على الأقل 2 كوب) على معدة فارغة في الصباح: التخلص من السموم الموجودة فالجسم بالإضافة إلى تعزيز عملية حرق الدهون. ولكن من قال أن شرب الماء في الصباح يجب أن يكون مياه عذبة فقط؟ قم بغلي المياه بالليمون أو بعض الأعشاب أو الفاكهة. حيث يمنح ماء الليمون جرعة من فيتامين سي الضرورية للجسم حيث يحتوي على كوب من عصير الليمون ما يقرب من ربع الكمية اليومية التي يجب تناولها من فيتامين سي.

إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح
قد أثبتت الدراسات أن خل التفاح يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ويساعد على إنقاص الوزن. ولجني ثمار هذا المشروب الحارق للدهون قم بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء في الصباح.

مياه جوز الهند هي خيار رائع أيضا لأنها تحتوي على المعادن والمواد المضادة للاكسدة.

2.مشروبات التخسيس

يوجد أيضا بعض البدائل الرائعة لشرب الماء فالصباح ومنها مشروبات تساعدك على حرق الدهون مثل:

الشاي الأخضر
يوجد فوائد عديدة لتناول الشاي الأخضر حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة. وقد أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر له دور فعال في حرق الدهون.

3. هل تشعر بالتعب؟ تناول هذا للحصول على الطاقة

يساعد عصير الخضار على إمدادك بالطاقة اللازمة.إذا كان الكافيين في الصباح لا يمدك بالطاقة، ففكر في تناول كوب من عصير الخضار بدلا منه. حيث أثبتت الدراسات أن الخضار الورفي مثل اللفت والسبانخ  يمدك بالطاقة اللازمة. حيث تساعدك الخضروات الغنية بالحديد على توصيل الأكسخين لخلاياك وبالتالي تقليل الشعور بالتعب.

 عصير التوت 
إبدأ يومك بكوب من عصير التوت فعصير التوت مليىء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وثمانية من الأحماض الأمينية الأساسية، حيث تعد قطعة التوت من أكثر الأطعمة كثافة في القيمة الغذائية علىى الإطلاق.

حيث أظهرت الدراسات فوائد عصير التوت وهى:

  • زيادة الطاقة فالجسم
  • تحسين الأداء
  • زيادة التركيز بشكل أفضل
  • تقليل الشعور بالاجهاد والتعب

4. تناول الزنجبيل

الزنجبيل هو علاج فعال لآلام المعدة،   إن تناول الزنجبيل  في الصباح يساعد على التقليل من ألم المعدة والغثيان والقيء والإسهال.

أضف ملعقه من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي وانقعه لمدة خمس دقائق.

ما المشروبات الصباحية التي يجب عليك تجنبها؟

يفضل عدم شرب الصودا (أو المشروبات الأخرى التي تحتوي سكر مضاف بنسبة عالية) ومشروبات الطاقة، والقهوة على معدة فارغة.لأن هذه المشروبات على معدة فارغة قد تسبب لك الجفاف وبعض لمشاكل في الصباح.

في النهاية يسعدنا تلقي أسئلتكم وإستفساراتكم.

أفضل 4 مشروبات تبدأ بها يومك 1 30/9/2018 - 6:11 م


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.