أفضل 10 أعشاب لعلاج مرض العصب السكري

العصب السكري هو حالة متأخرة من الإصابة بمرض السكر ومن اخطر الأمراض التي تصيب الإنسان. حيث للسكر أخطار جسيمة على صحة الإنسان. وكثير من المضاعفات تحدث للإنسان نتيجة للإصابة بهذا المرض. ومن اخطر هذه المضاعفات هو العصب السكري. ولعل عدم انتباه الإنسان إلى الأعراض المبكرة لمرض السكر. فاكتشاف مرض السكر متأخرا يجعل الإنسان عرضة للإصابة بمرض العصب السكري.

العصب السكري

ما هو مرض العصب السكري؟

مرض العصب السكري هو مشكلة صحية خطيرة حيث يحدث تلف للأعصاب نتيجة لمرض السكر. وارتفاع مستوى السكر في الدم هو السبب الرئيسي لتلف الأعصاب والساقين. وإصابة القدم هي مشتركة بين مرضى السكر والعصب السكري.

ماهي أسباب العصب السكري أو تلف الأعصاب؟

تلف العصب هو نتيجة زيادة الجلوكوز في الدم على مدى فترات طويلة من الزمن. قد يلعب عدد من العوامل دورًا في تلف الألياف العصبية. أحد العناصر المحتملة هو التفاعل المتشابك بين الأوعية الدموية والأعصاب وتشمل العوامل الأخرى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول والتهاب الأعصاب. عادة ما يظهر مرض العصب السكري لأول مرة في القدمين والساقين، وقد يحدث في اليدين والذراعين في وقت لاحق.

ما هي أعراض العصب السكري؟

الشعور بالخدر
من الأعراض الشائعة لمرض العصب السكري هو الخدر. في بعض الأحيان قد تكون غير قادر على الشعور بقدميك أثناء المشي.
الم شديد
في بعض الأحيان قد تواجهك آلامًا مفاجأة وحادة تشعر وكأنها تيار كهربائي. في أحيان أخرى، قد تشعر بالتشنج
فقدان التوازن
تشوه مفاجئ للقدم
قرح في القدم والساق
الإحساس المفاجئ بالحرارة والبرودة
ارق شديد وعدم القدرة على النوم
ما هو السبب؟
تعرض الأعصاب لارتفاع مستوى السكر في الدم والجسم هو السبب الرئيسي وراء هذا الاضطراب. يجب أن يكون الشخص حذرا جداً في حالة، انه يعاني من مرض السكر.
دور النظام الغذائي:
جنبا إلى جنب مع الأدوية، فالنظام الغذائي أيضا يلعب دورا هاما في تنظيم أي اضطراب. والقضاء على الأطعمة التي تزيد من مستوى السكر في الدم يمكن أن تساعد كثيرا في السيطرة على الاضطراب. في معظم الحالات، يمنع مرضى السكر من منتجات الألبان الطبيعية أو الصناعية.

العلاجات العشبية لمرض العصب السكري:

يمكن أن يساعد العلاج بالأعشاب أيضا. العلاج هو الطريقة الطبيعية للتغلب أي مشكلة صحية. وهذه أفضل 10 أعشاب لعلاج العصب السكري.
فلفل حريف:
ويسمى كايين الفلفل هو عشب يحتوي على كابسيسين. هذا العنصر فعال في تخفيف تلف الأعصاب. يتم العثور على هذا العنصر أيضا في الفلفل الحلو والفلفل الأحمر والأخضر كذلك. يساعد العنصر على تحفيز استنفاد المواد المسئولة عن التسبب في ألم في الأعصاب.
الجينسنغالعصب السكري

عشب آخر فعال لنفس الاضطراب هو الجينسنغ. عشب يساعد في الحفاظ على مستويات صحية من الآنسولين في الجسم وكذلك في خفض مستوى السكر في الدم. وهو علاج جيد لمرض السكر من النوع 2.

نبات الحلبة

وتعتبر الحلبة مسكنا فعالا. وبالتالي فإنه وسيلة رائعة لعلاج نفس المشكلة الصحية كذلك. فإنه يساعد على منع مزيد من تفاقم الحالة.

الحنظل

أو البطيخ المر هو أيضا واحد من أهم العلاجات العشبية الهامة لمرض العصب السكري. ومعروف باسم عشب مضاد للسكر الذي يساعد في الحد من آثار ارتفاع مستوى السكر في الدم والجسم. فإنه يساعد في الواقع إلى خفض مستويات الأكسدة، وبالتالي، يحمي الأعصاب من مزيد من الضرر.

بذور الكتان

بذور الكتان فعالة في الحد من الخدر الناجم عن مرض العصب السكري. ويمكن أيضا أن تستخدم بذور الكتان في شكل زيت.

كوميفورا موكول

أو صمغ الكوكول، المعروف أيضا باسم استخراج غوغول وهو وسيلة فعالة للتحكم في أعراض تلف الأعصاب. غوغوليبيد هو العنصر النشط في هذه العشبة التي تساعد على الحد من آلام الأعصاب.
تينوسبورا كورديفوليا:
ويعرف هذا العشب أيضا باسم غودوتشي أو جيلوي وهي عشبة فعالة في خفض مستوى السكر في الدم من الجسم وتنظيم الآثار الضارة الأخرى.

ثمار عنب الثعلب الهندي

المعروف باسم أملا، له تأثيرات قوية مضادة للأكسدة، وبالتالي مفيد لمرضى السكر. عشب لديه العديد من الفوائد الصحية.

الثوم

الثوم هو علاج هام لمرض العصب السكري. وهو يعمل ضد عملية الأكسدة ويمنع الأضرار الناجمة عن مرض السكر.

ريحان

مفيد للحد من مستويات السكر في الدم والجسم. أنه يمنع الإنزيم المسئول عن انهيار النشا في السكريات في اللعاب والبنكرياس والأمعاء كذلك. وبالتالي مفيد جداً لمرضى السكر، ومضاعفات مرض السكر.