أفضل 10 أطعمة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لها أضرار عديدة ويؤدى إلى حدوث مضاعفات صحية كثيرة على القلب والصدر، ويؤدى لحدوث السكتات الدماغية، ويمكن خفض نسبة الكوليسترول في الدم من خلال تناول مجموعة من الأطعمة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

أفضل 10 أطعمة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم 1 25/2/2016 - 8:15 م

1- الشوفان يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم لأنه يحتوى على ألياف قابلة للذوبان ويقلل الشوفان من امتصاص الكوليسترول في الدم.

2- اللوز يحتوى على دهون إحادية غير مشبعة تعمل على تقوية القلب، وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول الجيد في الدم.

3- البرتقال يعمل على خفض الكوليسترول في الدم لوجود فيتامين سى والفولات والفلافونيدات.

4- سمك السلمون يحتوى على الأوميجا 3 الدهنية وسمك السلمون يعمل على خفض الدهون الثلاثية، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

5- فول الصويا يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم كما يحتوى على بروتين نباتى كامل.

6- الشاي الأخضر يقلل الكوليسترول السيء في الدم وكذلك يساعد على التخلص من الكوليسترول ويمنع امتصاص الكوليسترول في الجهاز الهضمى.

7- زيت الزيتون يحتوى على الدهون الغير مشبعة ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب ويحتوى على مضادات الأكسدة التي تعتبر مفيدة للصحة بوجه عام وللقلب بصفة خاصة.

8- الأفوكادو يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة للمصابين بالسمنة وهو غنى بالبروتين والألياف وفيتامين ب والعديد من المعادن المفيدة للجسم.

9- الثوم يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك يمنع الجلطات الدماغية ويحمى القلب، ويعتبر بديل آمن لأدوية ارتفاع ضغط الدم.

10- الشوكولاتة الداكنة تقلل من الكوليسترول السيء في الدم لوجود مضادات الأكسدة والفلافونويد ويحافظ على الشرايين وتمنع الاصابة بالجلطات والأزمات القلبية.

باختصار حتى تستطيع خفض نسبة الكوليسترول في الدم يمكنك تناول كل من الشوكولاتة الداكنة، والثوم، والأفوكادو، وزيت الزيتون، والشاي الأخضر، وفول الصويا، وسمك السلمون، وعصير البرتقال، واللوز، والشوفان.



اترك تعليقاً