أفضل وأسرع الطرق لإنقاص الوزن

صار الجميع يتهافت اليوم على عيادات التغذية، أملا في إنقاص الكثير من وزنهم الزائد، ويود الكثير منهم أيضا أن يصل إلى الجسم المثالي الرشيق في القريب العاجل، دون حتى انتظار نتيجة التمرينات الرياضية المنتظمة، أو الحمية الغذائية طويلة المدى، لذا يود الكل أن ينحف بسرعة البرق، لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال، كيف تفقد الكثير من وقتك في القليل من الوقت.

أفضل وأسرع الطرق لإنقاص الوزن 3 25/12/2020 - 10:09 ص

أفضل وأسرع الطرق لإنقاص الوزن 1 25/12/2020 - 10:09 ص

وللحق أن النساء اللاتي يعانين من الوزن الزائد، يبحثن بكل جد عن طرق طبيعية وسهلة وبسيطة للتخفيف من وزنهن الزائد، وبأسرع وقت ممكن، وممّا لا شكّ فيه أنه يوجد بالطبع الكثير من الطرق والوسائل التي قد تساعدك في التخلص من وزنك الزائد، ولكنّها تحتاج منك إلى القليل من الصبر والتحمل والإرادة.

طرق تخفيف الوزن بشكل طبيعي:

  1.  عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي، وخاصة رياضة الركض لمدة لا تقلّ عن ساعة، وممارسة التمارين الخاصة بالأذرع، والأرجل، والبطن، لشدّ هذه المناطق والحفاظ عليها من الترهل وكذلك لحرق الدهون التي تتراكم في هذه المناطق بسهولة، وإذا كنتِ أنثى جربي ممارسة رياضة رقصة الزومبا؛ فهذه الرياضة تعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون وبوقت قصير، وكذلك شدّ الجسم وبناء كتلة عضلية رائعة.
  2. حاول أن تغير من عاداتك الغذائية واتّجه إلى الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة والصحية، لذا يمكنك تناول حوالي 5 أو 6 وجبات خفيفة في اليوم الواحد بدلاً من ثلاث وجبات دسمة، والأهم هو أن تحافظ على وجبة الإفطار؛ فهي مهمة في جعلك تشعر بالبشع لأطول فترة ممكنة.
  3. ابتعد تماماً عن المياه الغازية والعصائر المحلاة، فهي تمدّ جسمك بكم كبير من السعرات الحرارية؛ لذا تناول أكبر قدر ممكن من الماء يومياً أي ما يقدر بلترين يومياً.
  4. أكثر من تناول الخضروات والفواكه، فعند تناولك الوجبه ابدأ طعامك بطبق من سلطة الخضار، ثم كمية قليلة من الخضار المشوية، فهذا سيساعد على إحساسك بالشبع بسرعة.
  5. تجنب تماماً تناول الوجبات السريعة، وإذا رأيت نفسك مضطرا لتناول وجبة سريعة عليك بتناول كمية قليلة، وحاول أن تناول طعام صحي قبل الذهاب إلى أماكن بعيدة.
  6. لا تكثر من استخدام الملح على الطعام، وحاولي استبداله بالليمون الحامض، لأنّ الملح يعمل على حبس السوائل داخل الخلايا، وهذا يساعد في تكون الخلايا الدهنية.
  7. قبل تناول وجبتك حاول أن تشرب بعض المشروبات التي تساعدك على الإحساس بالشبع مثل عصير الجريب فروت وعصير التفاح.
  8. تناول طعامك ببطء ولأقصى مدة ممكن، فهذا سيشعرك بالبشع حتى لو كانت كمية الطعام التي تناولتها قليلة، فالإحساس بالشبع عملية عصبية ونفسية لا علاقة لها بكمية الطعام.
  9. تناول كأساً من الزنجبيل المبروش والمغلي، حيث أن الزنجبيل يحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون بشكل كبير.

أفضل وأسرع الطرق لإنقاص الوزن 2 25/12/2020 - 10:09 ص

خطوات يجب اتباعها لتنحيف الجسم حوالي 4.5 كيلو في اسبوع.

1. تناول كميات أقل من الكربوهيدرات والمزيد من البروتينات الخالية من الدهون.

2-يمكنك تنحيف الجسم وتنحيف البطن بسرعة وفي أيام معدودة من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات مثل نظام كيتو دايت.

في الواقع، أظهر الكثير من الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو طريقة فعالة جدًا ل تنحيف الجسم وتحسين الصحة بشكل عام، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض كمية الكربوهيدرات على المدى القصير إلى تقليل وزن الماء في الجسم وتقليل الانتفاخ.

3-بالإضافة إلى ذلك، فإن التأكد من تناول الكثير من البروتينات يمكن أن يساعد في تقليل شهيتك بشكل أكبر مع تعزيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تنحيف الجسم بسرعة.

4-حاول ان تتجنب جميع الكربوهيدرات النشوية والسكريات للأسبوع. استبدلها بخضروات منخفضة الكربوهيدرات، مع زيادة تناولك للبيض واللحوم والاسماك، أي أنه يمكن أن يؤدي تقليل تناول الكربوهيدرات إلى تنحيف الجسم بسرعة وأيضا تنحيف البطن والتخلص من الدهون الزائدة والماء الزائد. وينصح بتناول المزيد من البروتين.