طريقة زيادة الوزن بسهولة

في كثير من الحالات، يمكن أن يكون البقاء نحيفًا مفيدًا لصحتك، لكن النحافة تشكل مصدر قلق إذا كان ذلك بسبب نظام غذائي غير متوازن، أو إذا كنت حاملاً، أو إذا كنت تعاني من مشاكل صحية أخرى، لذلك سنستعرض لكم اليوم  طريقة زيادة الوزن يمكنك من خلالها وضع خطة للوصول إلى وزنك المستهدف.

أفضل طريقة لزيادة الوزن بسهولة

طرق زيادة الوزن بسهولة

فيما يلي نعرض لكم بعض الطرق الصحية لزيادة الوزن إذا كنت تعاني من نقص الوزن:

  • كثرة الأكل يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع بسرعة أكبر لذلك حاول أن تأكل من 5 إلى 6 وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة.
  • اختر الأطعمة المغذية لذلك تأكد من تضمين الخبز والمعكرونة وحبوب الإفطار والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان ومصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات والحبوب كجزء من نظامك الغذائي الصحي العام.
  • جرب العصائر والمخفوقات، لا تملأ نفسك بالمشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر أو القهوة أو غيرها من المشروبات منخفضة السعرات منخفضة التغذية، بدلًا من ذلك، تناول العصير أو الحليب المخفوق المصنوع من الفاكهة الطازجة أو المجمدة ورشه ببذور الكتان المطحونة في بعض الحالات، قد يوصى بالمشروبات السائلة بدلاً من الوجبات.
  • كن حذرا عندما تشرب، يفقد بعض الناس شهيتهم عند تناول السوائل قبل الوجبات، في هذه الحالة، قد يكون من الأفضل تناول مشروب عالي السعرات الحرارية مع وجبتك أو وجبتك الخفيفة.
  • نعتز بكل قضمة، تناول وجبة خفيفة من المكسرات وزبدة المكسرات والجبن والفواكه المجففة والأفوكادو، يمكنك أيضًا إعداد وجبة خفيفة قبل النوم مثل ساندويتش زبدة الفول السوداني أو شطيرة رول مع الخضروات واللحوم الخالية من الدهون.
  • أضف بعض الإضافات إلى الأطباق لزيادة السعرات الحرارية، مثل إضافة الجبن إلى البيض المخفوق والأطعمة المخبوزة في الفرن، أو مسحوق الحليب منزوع الدسم إلى الحساء واليخنات.
  • في بعض الأحيان تأكل الحلويات حتى لو كنت نحيفًا، لذلك احرص على عدم تناول الكثير من السكر والدهون، من حين لآخر، لا بأس في الحصول على شريحة فطيرة مع مثلجاتك لكن يجب أن تكون معظم الحلويات صحية وأن تزود جسمك بالعناصر الغذائية بالإضافة إلى السعرات الحرارية، وهناك الكثير من خيارات الحلوى اللذيذة، بما في ذلك كعك النخالة والزبادي وألواح الجرانولا.
  • تأكد من ممارسة الرياضة، يمكن أن تساعدك التمارين، وخاصة تمارين العضلات، على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات، كما تساعد التمارين أيضًا في تحفيز شهيتك.
اترك تعليقاً