أفضل شركات مستلزمات الطبية والأدوية بالجملة

 

مقدمة عامة :

يعَد الطب أحد المِهن الهامة والمفيدة لدى البشرية، وهو بلا شك أحد فروع العلوم التي تُعنى بدراسة جسم الإنسان والحيوان أيضاً، الشيء الذي يمكن الطبيب من علاج المشاكل أو الأمراض التي قد تُصيب أي جسم سواء كان للحيوان أو للإنسان عموماً، ولتوسع علم الطب وتشعبِه وتفرعهِ، فقد تم تقسميهُ إلى تخصصات عدة، فنجد على سبيل المثال لا الحصر : طب العيون والجراحة، طب الأمراض الجلدية والتناسلية، طب الأذن، طب الأنف والحنجرة وما إلى ذلك من التخصصات المتنوعة والكثيرة، إذ لا يمكن للطبيب أن يكون طبيباً إلا إن دَرس أحد التخصصات منها وأبحرَ فيها، كما لا يمكنهُ أن يكون طبيباً إلا إذا كان متوفر على المستلزمات الطبية الضرورية والنافعة لتخصصهِ، لأنه كما تعلم كل تخصص وله مستلزمات طبية خاصة بهِ، ناهيك عن المستلزمات التي تكون مشتركة بين الأطباء عموماً، وقد ارتأينا ـ اليوم ـ أن نعرفكم على الآتي :

أفضل شركات مستلزمات الطبية والأدوية بالجملة 1 3/4/2020 - 2:59 م
  • أفضل شركات مستلزمات الطبية بدولة ” مصر “
  • أفضل شركات مستلزمات طبية بالمملكة العربية السعودية
  • أفضل شركات الأدوية في العالم
  • ماهي المستلزمات الطبية ؟
  • ما فائدة الأدوية ؟

أفضل شركات المستلزمات الطبية

نقصد بشَركات المستلزمات الطبية، تلك المؤسسة التي تقوم بإنتاج و استيراد الأجهزة الطبية وجميع ما يلزم الأطباء من أدوات و وسائل كـ : الأجهزة الطبية الحديثة، أجهزة الكشف بالأشعة وغير ذلك .

وقد تتواجد العديد من الشركات التي تقوم بهذا العمل، وتوفر للأطباء ما يحتاجونه من أدوات طبيّة، وأثناء بحثنا على أفضل الشركات وركزنا كثيراً على الدول العربية، وجدنا شركات في الدولة العربية ” مصر ” التي تعرف نشاطاً وجودة عالية في العمل، وسيتم ذكرها على النحو الآتي :

 

شركة الأهرام للتجهيزات الطبية

بدايتها كانت في عام 1990 م، وهي توفر كل المعدات الطبية والأجهزة الحديثة، مع العلم أنها تقوم بتجهيز العيادات الطبيّة وحتى المستشفيات، وهي موجودة في العنوان الآتي : 51 شارع القصر العيني، جادرن سيتي القاهرة، ورقم هاتفها هو: 23658175/02 ـ وهذا رقم آخر لها

رقم الهاتف : 0020225310104

رابط موقعهم اونلاين  : من هنا

 

شركة إيجي هيلث للمستلزمات الطبية

هي واحدة من الشركات المشهورة، وتعتبر الرائدة في مجال تجهيز المستشفيات بالأجهزة الطبية اللازمة مع الأكسسوارات الخاصة بها : سيارات الإسعاف، غرف العناية المركز، سَرير الغرف وغيرها، وهي شركة موجود وِفق العنوان الآتي: مطعم أبو شقرة 69 القصر العيني، المنيرة، السيدة زينب القاهرة .

ورقم هاتف الشركة هو : 002001004480060

رابط صفحتهم على الفيسبوك من هنا  

 

الشركة العربية لصناعة المستلزمات الطبية ـ أميكو

لقد أُنشئت في عام 1984 م، وهي أحد الشركات الكبرى في الشرق الأوسط، والشركة تتواجد تحت العنوان الآتي : محمد أحمد العفيفي، المطار، قسم النزهة القاهرة .

ورقم الهاتف للشركة هو :0020221810163 .

رابط موقعهم اونلاي من هنا

 

شركة الرضا المصرية للتجهيزات الطبية وآلات وأدوات جراحة العظام

تم تأسيسها في عام 1998 م، تعتبر هذه الشركة وكيل لكبرى شركات إنتاج الآلات الجراحية واللوازم الطبيّة، وهي موجود في العنوان الآتي ذكره : 31 شارع الرشيدي، قصر النيل القاهرة .

 ورقم هاتفها : 01005846410 .

رابط صفحتهم على الفيسبوك من هنا

 

شركة دلتا ميد يكال لاَب لتجهيزات مُعامل التحاليل

لقد تأسست هذه الشركة في عام 2005 م، وهي شركة متخصصة في تجهيز معامل التحاليل الطبيّة، وتعتبر أحد الشركات الرائدة في المجال بدون مُنازع، الشركة متوفرة تحت عنوان : 13 حارة فهمي، السيدة زينب القاهرة .

 رقم هاتف الشركة هو : 01011134318 .

رابط موقعهم اونلاين من هنا

 

أفضل شركات مستلزمات طبية بالمملكة العربية السعودية

تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من الشركات التي توفر المستلزمات الطبية وهنا سنذكر أشهرها مع ذكر عنوان كل شركة على حدة ورقم هاتفها إن وُجد :

 

شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية

وهي شركة متواجدة بالرياض، تهتم ببيع المستلزمات الطبية، وتقدم للعملاء عروض أفضل لها، وعنوانها متوفر هنا : محمد فدا، الثغرة، جدة .

ورقم الهاتف هو : 0112650184 .

 

شركة الصالحية الطبيّة

تم تأسيسها منذ سنة 1964 م، وهي أحد الشركات الرائدة في المجال، تقوم بتوفير الأجهزة الطبية وأدوات عيادة الأسنان، وهي متوفرة تحت العنوان الآتي : الطلح، حي مشرفة، جدة . 

رابط موقعهم  من هنا

للاتصال بالشركة : 00966114646955

 

شركة مَساس الطبيّة

وهي إحدى الشركات القدامى التي كانت ولازالت تعمل منذ عام 1988م، شركة نَشطة بأعمالها وتوفير ما يلزم الأطباء من مستلزمات طبيّة، وهي متوفرة في العنوان الآتي : السلمانية، شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد، الرياض .

رقم الهاتف : 00966138433048

رابط موقعهم اونلاين : من هنا

 

مؤسسة لَجين الطبية

وهي مؤسسة تجارية تقوم ببيع المستلزمات الطبية بالجملة، وتقدم أحدث الأدوات الطبية التي يحتاج إليها الطبيب، ولديها كلما سيحتاجه الأطباء من لوازم، وعنوانها متوفر وهو : الدائرة الجنوبي، جيران، الرياض .

ورقم هاتفها هو : 0543161357 .

راب صفحتهم على تويتر من هنا

 

شركة مجموعة التركى الطبيّة

تعتبر أحد أهم الشركات التي تتواجد بالرياض، التي اختصت ببيع الأجهزة الطبية بسعر الجملة، حيث تقوم الشركة بخدمة أزيد من 600 مستشفى بالمملكة العربية السعودية، وتوفر بل وتقدم أحدث التقنيات في مجال الطب عموماً وطب الأسنان خاصة.

راقم الهاتف : 00966112925863

رابط موقعهم : من هنا

 

أفضل شركات الأدوية في العالم

وهنا، سأقدم لكم أفضل الشركات العالمية التي تقدم الأدوية من مختلف دول العالم ومن بينها :

 

شركة فايزر

هي أحد الشركات العالمية التي تقوم بتصنيع الأدوية، تم تأسيسها في عام 1849م، مقرها الرئيسي نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية .

موقع الشركة الرسمي : من هنا

 

شركة روش

وهي شركة تختص بالرعاية الطبية، تم تأسيسها في عام 1896 م، من قِبل مؤسسها ” فريتز هوفمان ـ لا روش ”  توجد في دولة سويسرا ولها قطاعين خاصين تعمل من خلالها وهي : الصناعات الدوائية، و روش التشخيصية .

 موقع الشركة  : من هنا

 

 

 

شركة باير

وهي إحدى الشركات العالمية التي تم تأسيسها في عام 1863 م، توجد في ألمانيا

وتتكون من 307 مؤسسة، دورها يمكن باعتبارها متخصصة بصناعة الأدوية والصناعات الكيميائية .

والموقع الرسمي : من هنا

 

ماهي المستلزمات الطبية ؟

المستلزمات الطبية هي تلك الأدوات والوسائل التي يستعملها الطبيب من أجل إجراء عملية ومراقبة المرضى، طبعاً كل طبيب له مستلزماته الخاصة ذلك على حسب التخصص الذي دَرس فيه، وعلى مجال الطب الذي يعمل فيه أيضاً، ولكن تُوجد مستلزمات مشتركة بين الأطباء جميعاً وسأذكر هذه الأدوات :

 

أولاً : السماعة

وهي عبارة عن سماعة خُصصت للأغراض الطبية، ويأتي دورها من خلال سماع نبضات القلب والشرايين، علاوة على سماع الأصوات التي تصدر من مختلف أعضاء الجسم كالرئتين مثلاً، ولعل من أبرز مميزاتها هي أنها تعمل على مبدأ تكبير الصوت الناتج من جسم ما وتركيزه بشكل محكم على الأذن.

 

ثانياً : مقياس ضغط الدم

وهذه الأداة فيها أشكال متعددة وأنواع مختلفة منها الزئبقي اليدوي و الإلكتروني، إذ يتم استعماله لكي يتم معرفة قيمة الضغط بنوعيه الانقباضي والانبساطي للقلب، وتجدر للإشارة ـ من باب الفائدة ـ أن النسبة الطبيعية لضغط الدم هي الآتي : 80/120 . 

 

ثالثاً : الخافض 

وهو عبارة عن أداة خشبية كبيرة وسميكة لحدٍ ما، ويأتي دورها في استعمالها من قِبل الطبيب لهدف ضغط اللسان وخفضهِ إلى الأسفل، والغاية من ذلك ليتمكن الطبيب من رؤية الحلق واللوزتين لكي يقوم بتشخيص صحيح لحالة المريض، الشيء الذي يساعد الطبيب عن الكشف في وجود حالة التهاب أو مشاكل في المنطقة المستهدفة .

 

رابعاً : المنظار الخاص بالعين 

يستعملها الطبيب لفحص بعض الحالات وليس كل الحالات، وهي أحد الأدوات الأساسية لأطباء عموماً وخاصة طبيب العيون، إذ تستخدم لكي يتم فحص الأجزاء الداخلية وحتى الخارجية للعين، علاوة على فحص العدسة، شبكة العين .

 

خامساً : المنظار المخصص للأذن 

يعتبر من الأدوات الأساسية للأطباء ولكنه ضروري بالنسبة للأطباء المتخصصين في أمراض الأذن، فهي أداة تساعد في فحص الأجزاء الداخلية للأذن، كما أنها تستعمل لكي يتأكد الطبيب من سلاسة حركة الطبلة التي تعدُ هي المسؤولة عن السمع .

 

سادساً : شوكة الاهتزازات الرنانة 

هذه أداة عبارة عن شوكة كبيرة الحجم وهي مصنوعة من المعدن، يتم استخدامها من قِبل الطبيب لكي يتم فحص قدرة  المريض على سماع النغمات المتنوعة .

 

سابعاً : المطرقة 

وهي عبارة عن مطرقة صُنعت من مادة تسمى ” المطاط ” يتم استخدامها من قِبل الطبيب لضرب الكاحل أو الركبة أو الساعد، وهذا كله من أجل تشخيص وفحص ردة الفعل العصبية لهذه الأعضاء المذكورة .

 

ما فائدة الأدوية ؟

الأدوية هي عبارة عن مادة تستعمل إما للتشخيص أو لمعالجة الأمراض التي قد تصيب الإنسان أو الحيوان حتّى وهنا تَكمن فائدتها ودورها، والأدوية في الغالب تعمل على زيادة أو نقص وظيفة ما في الجسم، وللإشارة فإنه لا ينشئ أيّ وظيفة جديدة، ومن خلال ما سبق نقول عنها بأنها كل عقّار مرخص الاستخدام رسمياً بعد أن يتم التأكد من خلوها تماماً أو نسبياً من أي أضرار جسدية أو نفسية على الشخص الذي سيتناول هذه الأدوية، كما أن الأدوية، تتنوع بتنوع حالة كل فرد .

 

 

خـاتمة للموضوع :

إنّ مجال الطب من أبرز المجالات، وعليه إقبال كثير من قِبل الطلبة الذين كان حلمهم من تخرجهم كأطباء، لكي يساعدوا المرضى، خصوصاً ونحن في الآونة الأخيرة نحتاج إلى عدد من الأطباء في مجالات شتّى، لكي نتغلب على هذه الجائحة المسماة بـ ” فيروس كورونا ” .

وهذا الموضوع الذي تناولناهُ اليوم ـ كان عن أفضل شركات مستلزمات الطبية والأدوية، لماذا ؟ لأن كل طالب درس أحد تخصصات ” الطب ” وبعد سنوات تخرج وحصل على درجة ” دكتوراه في الطب ” فإنه يريد بلا شك تأسيس عيادة خاصة بهِ، لكي يبدأ في العمل ومزاولة مهنته في ” الطب “، و حتى يتم تأسيس عيادة بأحدث التجهيزات والأدوات اللازمة له، يجب أن يحصل على دليل يساعدهُ على أبرز الشركات الرائدة التي تهتم بتجهيز العيادات والمستشفيات، ونحن اليوم قدمنا لكم هذا ـ المقال ـ به أشهر الشركات العربية التي تقوم بهذه المهمة على أكمل وجهِ ـ بمجهوداتهم ـ وقد وضعنا لكم كل شركة عنوانها ورقم هاتفها من أجل التواصل والتأكد من المعدات التي ستحتاجونها قبل الطلب، كما أشرنا لكم أيضاً إلى أهم الشركات العالمية التي تقوم بصناعة الأدوية وتصديرها مع وضع المواقع الرسمية من أجل التواصل مع هذه الشركات .