أفضل رجيم التخلص من الكرش والدهون الموضعية عند الرجال

أفضل رجيم ما هو الكرش وكيفية التخلص من الكرش و كيفية التخلص من الدهون الموضعية

هل سئمت البحث عن أفضل رجيم أو نظام غذائي يتيح لك التخلص من الكرش؟ هل تبحث عن حرية الحركة من خلال التخلص من الدهون الموضعية؟ الآن من خلال موقع نجوم مصرية يمكنك العثور على أفضل الآنظمة الغذائية التي تتيح لك الحياة بحرية ونشاط والحصول على جسم وقوام مثالي.

رجيم تخسيس البطن وازالة الكرش 4 كيلو اسبوعيا تخسيس الكرش

طرق التخلص من الدهون الموضعية

مشكلة الدهون الموضعية المتراكمة حول المعدة والتي تسبب الكرش واحدة من أصعب المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص سواء الرجال أو النساء، وللأسف التعامل مع تلك المشكلة يصعب مع الوقت، ولذلك يجب مراقبة الوزن باستمرار وسرعة التصرف فور ظهور علامات السمنة أو الزيادة في الوزن حتى لا يصعب علاجها بعد أن تتراكم مسببه ذلك البروز.

الكرش والسمنة وزيادة الوزن

السمنة وزيادة الوزن في تلك الفترة تعتبر من مشكلات العصر نتيجة الرفاهية ونمط الحياة غير الصحي الذي نحياه تلك الأيام، وخاصة مع كثرة ساعات العمل في وضع الجلوس داخل المكاتب وأمام الشاشات، وكثرة الجلوس في السيارات وتناول الأطعمة غير الصحية وعدم ممارسة الرياضة، كل تلك الأسباب تعمل على زيادة الدهون في الجسم وبالتالي زيادة الوزن ومن ثم السمنه وبروز الكرش.

أضرار الكرش والسمنة

يسبب الكرش وزيادة الوزن الكثير من المشاكل النفسية بداية من الإحراج الناتج عن المظهر الخارجي والإرهاق المستمر والشعور بالإجهاد والتعب العضلي والنفسي، ويمكن أن نقول أن السمنة وزيادة الوزن تعيق القدرة على الحياة بشكل طبيعي ناهيك عن عدم القدرة على ارتداء الملابس المرغوبة ذات الألوان الفاتحة التي تساعد على إبراز تقاسيم والبروز في الجسم.

متى يجب التخلص من الكرش؟

بمجرد ظهور إرتفاع ولو بسيط في الوزن لابد من سرعة التعامل مع الأمر والتخلص من تلك الدهون الزائدة عن حاجة الجسم وإلا فسوف يزداد الموضوع سوءًا في خلال شهور قليلة، ولكن لابد من لفت النظر إلى أن في العادة تبدأ السمنة والكرش في الظهور بعد سن الخمس والثلاثين خاصة عند الرجال بسبب عدم إضطراب عملية الحرق داخل الجسم ويبدأ ظهور الكرش مع ممارسة بعض العادات السيئة في الحياة مثل التدخين وتناول الأطعمة الجاهزة وترك الرياضة وكثرة عدد ساعات الجلوس مع ضعف العضلات،

أسباب ظهور الكرش وتراكم الدهوم

يمكن أن نقول أن الأسباب التي تقف خلف بروز الكرش هي :

  • الاضطرابات في المعدة وضعف عضلات البطن.
  • يساهم التوتّر والقلق والإجهاد النفسي مع الإجهاد العضلي في سرعة تكون الكرش.
  • الخمول والكسل والراحة ونمط الحياة والرفاهية الزائدة.
  • كثرة الأعمال والأوقات التي تجبر الرجل على الجلوس لفترات طويلة.
  • ضعف حرق الدهون بكفاءة عالية وتدهور عمليات الأيض أو التمثيل الغذائي.
  • عدم الانتظام في مواعيد الطعام والنظام الغذائي غير السليم وتناوُل الطعام مرة واحدة في اليوم وبكمّيّات كبيرة.
  • الابتعاد عن الرياضة وعدم ممارسة تمارين الخصر والبطن بشكل خاص.

طرق التخلص من الكرش مع التخلص من الدهون الموضعية

  • يجب تطبيق نمط الحياة الصحية والابتعاد تمامًا عن التدخين والعادات السيئة وتناول الأطعمة الجاهزة.
  • الإكثار من تناوُل الأغذية الصحّيّة الغنيّة بالألياف الطبيعية.
  • الابتعاد عن كافة عادات الغذاء السيّئة مثل شرب الماء أثناء الطعام وتأخير الأكل حتى الليل وتناوُل الطعام دفعة واحدة.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل دوريّ والمحافظة على المشي الرياضي، والتخلص من الكرش يحتاج بشكل خاص ممارسة تمارين الكارديو.
  • شرب كمّيّات كبيرة يوميًا من السوائل والماء النفي خاصة قبل الطعام بفترة قليلة.

الإلتزام بتلك الوصفة لمدة أسبوع واحد فقط سوف يساعد الجسم على استعادة الشكل الصحي وسوف يساعد في الحرق الطبيعي للطعام والدهون وبالتالي التخلص من الكرش وكذلك التخلص من الدهون الموضعية.