أفضل العلاجات المنزلية والصحية للوقاية من الإصابة بنزلات البرد

إن نزلات البرد شائعة مثل الاوساخ، وتميل أكثر إلى الظهور في الشتاء ولكن من الممكن الحصول عليها طوال العام، وبمجرد أن تشعر بالأعراض الشائعة مثل “السعال، التهاب الحلق، سيلان الأنف، العطس، صداع نادر، حمى نادرة”، يجب عليك العلم أن هذه أعراض الإصابة بنزلة البرد، على الرغم من عدم وجود علاجات لنَزلات البرد، إلا أن هناك الكثير من علاجات البرد المدعومة علمياً والتي يمكن أن تجعلك تشعر بتحسن.

أفضل العلاجات المنزلية والصحية للوقاية من الإصابة بنزلات البرد 3 3/9/2020 - 7:20 م

ما هي أعراض نزلات البرد..؟

أفضل العلاجات المنزلية والصحية للوقاية من الإصابة بنزلات البرد 1 3/9/2020 - 7:20 م

نزلات البرد مرض فيروسي معدي يصيب الجهاز التنفسي العلوي، وقد يؤثر هذا المرض في المقام الأول على الأنف والحنجرة والجيوب الأنفية، وبمجرد التعرض لهذا الفيروس ستظهر هذه العلامات والأعراض في أقل من يومين فقط، وتكون هذه الأعراض على النحو الآتي:

1- سعال.

2- إلتهاب الحلق.

3- العطس.

4- صداع “نادر”.

5- حمى “نادرة”.

ما هي أفضل العلاجات المنزلية لنزلات البرد..؟

أفضل العلاجات المنزلية والصحية للوقاية من الإصابة بنزلات البرد 2 3/9/2020 - 7:20 م

على الرغم من أن نزلات البرد بسيطة، إلا أنها مزعجة للغاية وتتعارض مع حياتنا اليومية، لذلك سنوضح لكم بعض العلاجات المنزلية والتي ستساعدك في التخلص من نزلات البرد في أسرع وقت.

1/ حافظ على رطوبة جسمك: اشرب ماء الليمون الدافئ والعصائر الطبيعية والماء، سيساعدك ذلك على تخفيف المخاط في أنفك وتخفيف الاحتقان الأنفي، حيث أن السوائل الدافئة فعالة بشكل عام، وتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل، القهوة، والمشروبات الغازية، لأنها تزيد من سوء الجفاف في جسمك.

2/ الراحة: يحتاج جسمك إلى التعافي ويحتاج منك أن تمنحه الوقت للقيام بذلك، تجنب ممارسة الرياضة أو الانشغال الشديد، ستشعر ببعض الإرهاق، وهنا جسمك يطلب منك الراحة حتى يتمكن من محاربة الفيروس.

3/الغرغرة: لتسكين التهاب الحلق، يمكنك محاولة الغرغرة من 1 إلى 4 ملعقة صغيرة ملح مذاب في كوب من صغير من الماء الدافئ.

4/ قطرات الأنف المالحة: يمكن أن تساعد قطرات الأنف المالحة المتاحة دون وصفة طبية في مكافحة الانسداد 

5/ اشرب السوائل الدافئة: السوائل الدافئة مثل حساء الدجاج أو الشاي أو الماء الدافئ المنقوع بالليمون يمكن أن تساعد في تخفيف الاحتقان، كما يساعدك في الاسترخاء والشعور بالنظافة إذا أمكن اختر الساونا ثم الاستحمام السريع.