أفضل الطرق لعلاج سيلان اللعاب أثناء النوم drool


مشكلة تواجه الكثيرون بأنهم يشاهدوا سيلان اللعاب بعد النهوض من النوم، وقد يكون بشكل متكرر حيث يغطي سيلان اللعاب الوسادة، وهو أمر شائع يحدث اثناء الليل، وقد يحتاج بعض الأشخاص الذين يعانون من تراكم اللعاب في الفم وخروجه بإتباع تغيير في وضعية النوم فقط لإيقاف تلك الحالة المرضية.

الترويل بالأنجلينزية drool

حالة الترويل “drooling” هو تدفق اللعاب خارج الفم مع عدم القدرة للسيطرة عليه. يفقد المريض القدرة على إبقائه في الفم أو لمشاكل متعلقة بالبلع، وفي حالات خطرة عند إستنشاقه في الرئتين يمكن أن يؤدي إلى التهاب رئوي.

ماذا عليك القيام به من أجل علاج سيلان اللعاب أثناء النوم

علاج سيلان اللعاب عند الكبار.

  1. أولاً أن كنت تعاني من خروج لعاب الفم عند النوم على أحد الجانبين، فإنه يتحتم عليك النوم على الظهر بدلاً من ذلك، حيث أن النوم على الجانب يبقى فمك مفتوحاً ويتجمع حينه اللعاب بكثرة خصوصاً إذا كنت تتنفس عن طريق الفم.
  2. عندما تعاني من الترويل إبفي رأسك مرتفعاً أكثر اثناء النوم مما يشجع الفم على الإنغلاق وخلق تدفق أفضل للهواء.
  3. السبب الرئيسي في كون الناس يسيل لعابهم هو التنفس من الفم، حيث ينتهي الأمر بهم للتنفس عن طريق الفم بسبب انسداد الجيوب الآنفية، ما يؤدي لسيلان اللعاب الزائد أثناء عملية التنفس. فلذلك خذ حماماً ساخناً ما يسمح للأبخرة النقية بتنظيف الجيوب الآنفية ومن قبيل شم العطور الزيتية، علاوة على إستخدام أدوية أزالة الإحتقان الآنفي بمجرد حدوثه.
  4. احرص على علاج التهابات الجيوب الآنفية والحساسية فالحالات غير المعالجة ينجم عنها أفرازات الآنف واللعاب الزائد أثناء النوم.
  5. اللعاب المفرط قد يكون أحد أعراض الأدوية التي تستخدمها، لذا يجب قراءة ملصق الدواء وسؤال طبيبك عن الآثار الجانبية المحتملة للأدوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.